عموتة عينه على التتويج بلقب كأس العرب

أمينة مودن

أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي الرديف، أن الأخير يشارك بمسابقة كأس العرب التي ستقام في قطر دجنبر المقبل، بهدف المنافسة بشدة على تحقيق اللقب العربي.

وأوضح عموتة أن على جميع المنتخبات العربية التي ستكون حاضرة بالمسابقة، مطالبة  بالحضور بجميع لاعبيها الأساسيين، للرفع من التنافسية وإعطاء قيمة للعرس الكروي العربي الذي تستقبله قطر.

وعن هدف استعانته لأول مرة بالمحترفين بالدوريات العربية، قال الحسين عموتة إنه يُريد الاستفادة من خبرة اللاعبين الممارسين بالدوريات العربية القوية، والوقوف على جاهزيتهم وحماسهم، خلال المعسكر القصير الذي دعا إليه شهر يونيو الجاري.

أما عن خططه للاستعداد لكأس العرب، فقد أشار الناخب الوطني إلى أنه سيُبرمج معسكرين إعداديين قبل انطلاق كأس العرب، سيعرف حضور جميع اللاعبين بما فيهم الأسماء الأساسية بالبطولة الوطنية، إضافة إلى تمثيلية المحترفين، الذين أبانوا خلال التجمع الإعدادي الحالي عن حماسهم ورغبتهم في التواجد بالقائمة النهائية لكأس العرب.

وكان لعموتة حديث قصير عن الإصابات، الذي سيكون شبحاً حقيقيا خصوصا وأن المسابقة لا تدخل ضمن أجندة تواريخ "الفيفا"، متمنيا بأن تكون جميع الظروف مواتية، بحضور الأسماء الأساسية التي يستدعيها بمعية جامعة الكرة، التي تتكلف بجانب التواصل مع الأندية لتأمين حضور جميع اللاعبين.

يشار إلى أن الحسني عموتة وجه الدعوة إلى 26 لاعباً ضمنهم تمثيلية عن دوريات السعودية، قطر، ومصر لأول مرة، علماً أن اللجنة التنظيمية أكدت إمكانية مشاركة المحترفين بالدوريات العربية التي ستكون متوقفة خلال شهر دجنبر المقبل، لفسح المجال أمام منتخباتها بحضور كأس العرب.