عموتة: وديات مراكش مفيدة للمنتخب وبانون حظي بلقاء مع المختص النفسي لتجاوز أزمته

صفاء بنعوشي

أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي المحلي، بأنه أشياء عديدة ربحتها المجموعة خلال فترة تواجدها في معسكر مراكش، تأهباً لمواجهة الجزائر، برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات "شان 2020"، المقرر إقامتها بإثيوبيا.

وأوضح المدرب المحلي، مساء اليوم الأحد، على هامش اللقاء الإعلامي الذي تلى مواجهة بوركينافاسو الودية : "لدي الثقة الكاملة في المجموعة الحالية، صحيح بأن أسبوعين غير كافيين للتحضير لمواجهة الجزائر، لكنني أعتمد بدرجة أساسية على معرفتي باللاعبين وإكتكاكي بهم بالدوري المحلي في وقت سابق.

وعن النقاط الإيجابية التي حصدها المحليون، في لقاءي النيجر وبوركينافاسو الوديين، شدد عموتة أنه أخذ فكرة عن التوليفات التي يمكنه الاعتماد عليها لاحقا، وبعد عودة مجموعة من الأسماء، التي شاركت، سواء رفقة الأولمبي أو المنتخب الأول، كما اعتبر الخبرة القارية التي راكمتها عناصره خلال المشاركات الإفريقية مع أنديتها أمر هام، قبل مواجهة الجزائر.

وعاد المدرب السابق لنادي الوداد الرياضي إلى الإشارة أنه يركز على إعداد تمثيلية محلية قوية، وقادرة على ضمان مكانتها بالمنتخب الأول مستقبلاً، لأن الألقاب لن تٌفيد في شيء، إن لم تكن عناصر الدوري المحلي قادرة على التقدم بثبات، للدفاع عن قميص الكبار، بالمحافل الرياضية المقبلة.

قضية بدر بانون وعودته لمعسكر المحليين، كانت من بين الأمور التي تحدث عنها عموتة في لقائه الإعلامي قائلاً: "لقد اخترنا دعوته للمشاركة بأخر أيام المعسكر الإعدادي، إن معنوياته في تحسن ولقد كانت له جلسة مع المختص النفسي، لتخطي المشاكل الأخيرة التي عاشها".

يشار إلى أن المحليين سيكونون في مواجهة أمام الجزائر بعد 12 يوماً، أي تحديدا في العشرين من شتنبر الجاري، على أن يكون الإياب في المغرب ويحدد موعده لاحقا، بحثا عن ضمان بطاقة المشاركة بـ"الشان"، الذي توجت بها المجموعة قبل سنة ونصف، من ملعب محمد الخامس، بالدارالبيضاء.