عموتة يتحدث عن مباراة الأردن ويصف إصابة العملود بالمؤثرة

أمينة مودن

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، إنه يهدف لتحقيق التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة كأس العرب للمنتخبات قطر 2022، من بوابة مباراة الاردن، والتي ستقام غدا السبت، لحساب ثاني جولات مرحلة المجموعات.

وأوضح عموتة، اليوم الجمعة، على هامش الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الأردن، أنه يتوقع مباراة قوية وصعبة أمام الخصم الأردني لاعتبارات عديدة، ضمنها رغبة المنتخبين في تحقيق العبور إلى الدور الثاني، بعد الفوز بأول مباراتين بالبطولة العربية.

أما عن رأيه بخصوص المنتخب الأردني، تابع مدرب منتخب الرديف قائلاُ:" سنكون أمام خصم قوي بدنيا وذهنيا، كما أنه يمتلك مدربا بخبرة عربية واسعة، أعتقد أن أداء المغرب والأردن بكأس العرب متقارب ويتقاطع في بعض النقاط".

ومن بين نقاط قوة المنتخب الأردني حسب عموتة، السرعة التي يمتاز بها لاعبوه، بالإضافة إلى اللياقة البدنية التي بدت واضحة حسبه خلال أول مباراة أمام السعودية.

وكان للحسين عموتة حديث عن الإصابات التي ضربت منتخب المغرب، والتي تهم أيوب العملود من صفوف الوداد الرياضي، ثم كريم البركاوي، المحترف بالدوري السعودي، مشدداً على أنها ضريبة المنافسات، كما أبدى أسفه على غياب اللاعبين عن المباراتين المقبلتين بدور المجموعات.

ولم يتوقع عموتة أن يتلقى ضربة موجعة منذ انطلاق منافسات كأس العرب للمنتخبات، بفقدان خدمات أيوب العملود الذي يعد من الأسماء الأساسية حسبه، في حين أن البركاوي الذي شارك بأول مباراة سيكون جاهزاً بعد مرحلة المجموعات حسب مدرب الرديف.

وزف الحسين عموتة خبراً سارا للاعبي منتخب المغرب الرديف، مشيراً إلى إمكانية الإعتماد على بعض الأسماء خلال منافسات كأس أمم إفريقيا، رفقة الكبار، شهر يناير 2022.