غالطا سراي يرفع سقف القيمة المالية لبلهندة

صفاء بنعوشي

حدد نادي غالطا سراي، القيمة المالية للاعبه المغربي يونس بلهندة، للأندية الراغبة في الاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، والتي سيكون خلالها الدولي محط متابعة مجموعة من الأندية الخليجية، على هامش نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

صحيفة  "90min" التركية أوردت أن غالطا سراي، بطل الدوري التركي للموسم الرياضي الجاري، قد حدد رحيل بلهندة مقابل 12 مليون أورو، وهو رقم "ضخم" من أجل عرقلة كل المتربصين، خصوصاً وأن المدرب رفض في مناسبات عديدة التأشير على رحيل لاعب الأسود، بعد عرض كان قدمه فريق اتحاد جدة السعودي، والذي يضم أيضا بصفوف الثنائي مروان داكوستا، وكريم الأحمدي.

وأضاف المصدر ذاته أن النادي الذي سيوافق على الشروط المالية "الضخمة" لغالطا سراي، سيظفر بخدمات اللاعب بميركاتو الصيف الجاري، حتى وإن بدا الأمر صعباً، بالنسبة لمجموعة من الأندية التي أبدت اهتماماً سابقاً بالظفر بخدماته.

واختار مجموعة من اللاعبين الأساسيين في ترسانة هيرفي رونار، تغيير وجهاتهم منذ فتح باب الانتقالات الشتوية الأخيرة، على رأسهم المهاجم خالد بوطيب، الذي حط الرحال بالزمالك المصري، وامبارك بوصوفة، الذي طرد العطالة التي دامت لأشهر ووقع بكشوفات نادي الشباب السعودي، وأخيرا داكوستا الذي سيخوض أول تجربة عربية في مشواره الكروي مع اتحاد جدة، في حين انتقل العميد بنعطية إلى فريق الدحيل القطري، في أبرز مفاجآت الميركاتو.

وارتفعت التمثيلية العربية والخليجية بقائمة هيرفي رونار، خلال فعاليات النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا، والتي ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري بالقاهرة، في انتظار حسم مستقبل بلهندة، بعد إسدال الستار على مشاركة أسود الأطلس بالمنافسات.