غلطة سراي التركي يغير موقفه..عرض بـ9 ملايين أورو لتسريح بلهندة

صفاء بنعوشي

غيّر نادي غلطة سراي التركي رأيه، بخصوص إمكانية تسريح الدولي المغربي يونس بلهندة، إلى صفوف الاتحاد السعودي، بعد مفاوضات طويلة بين الطرفين انطلقت بفتح باب الانتقالات الشتوية الماضية.

تقارير إعلامية تركية، أبرزها ذاك الذي قدمته صحيفة "90min"، أوضحت بأن غلطة سراي عقد اجتماعات متواصلة خلال الأيام القليلة الماضية، لدراسة العروض الخليجية التي توصل بها بلهندة، ووافقت على رحيله بعد تقديم الاتحاد لعقد بـ9 ملايين أورو.

وأضاف المصدر ذاته أن اتحاد جدة السعودي، ليس النادي الوحيد الذي راسل غلطة سراي بالفترة الأخيرة، لكن الإدارة اختارت التفاعل مع أخضم العروض المقدمة، بعد أن كانت، في وقت سابق، قد رفضت رحيله، باستشارة مع المدرب فاتح تيريم.

واختار مجموعة من اللاعبين الأساسيين في ترسانة هيرفي رونار، تغيير وجهاتهم منذ فتح باب الانتقالات؛ على رأسهم المهاجم خالد بوطيب، الذي حط الرحال بالزمالك المصري، ثم امبارك بوصوفة، الذي طرد العطالة التي دامت لأشهر ووقع بكشوفات نادي الشباب السعودي، وأخيرا مروان داكوستا الذي سيخوض أول تجربة عربية في مشواره الكروي مع اتحاد جدة، في حين انتقل العميد المهدي بنعطية إلى فريق الدحيل القطري، في أبرز مفاجآت "الميركاتو".

يشار إلى أن الموعد المقبل لتجمع الأسود سيكون في مارس، وتحديداً بلقاء مالاوي الذي يندرج برسم الجولة السادسة والأخيرة، من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي يتم الكشف عن البلد الذي يستضيفها بعد 48 ساعة، بالعاصمة السنغالية داكار.