فاجعة "حافلة الراشيدية".. بعد فراره السائق يسلم نفسه للسلطات وفتح تحقيق معه

تواصل عمليات البحث عن مفقدوين مفترضين جراء انقلاب الحافلة
أحمد مدياني

أفاد بلاغ  لولاية جهة درعة-تافيلالت، توصل "تيل كيل عربي" بنسخة منه، أن سائق حافلة نقل المسافرين التي انقلبت أمس الأحد، جراء السيول بإقليم الرشيدية، قدم نفسه صباح اليوم الاثنين بعد أن لاذ بالفرار مباشرة بعد الحادث، كما تحدث البلاغ عن أن عدد الناجين في الفاجعة بلغ 30 شخصا لحد الساعة.

وأوضح البلاغ ذاته "أن سائق حافلة نقل المسافرين التي تعرضت أمس الأحد 8 شتنبر 2019  لحادث انقلاب بقنطرة "واد دمشان" على مستوى جماعة الخنك (إقليم الرشيدية)، والذي كان يعتبر من بين الأشخاص المفقودين، تقدم يومه الاثنين 9 شتنبر 2019 لدى المصالح الصحية بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، بعد أن لاذ بالفرار مباشرة بعد الحادث".

وأضاف البلاغ أنه "تم وضع المعني بالأمر بجناح خاص لتلقي العلاجات الضرورية، تحت مراقبة المصالح الأمنية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي من طرف المصالح المختصة تحت إشراف النيابة العامة".

وبهذا يكون عدد الناجين من هذه الحادثة، قد بلغ إلى حد الساعة 30 شخصا، تلقوا الفحوصات والعلاجات اللازمة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية.

للإشارة، نقل المصدر ذاته، في بلاغ سابق، أنه تم العثور صباح اليوم على 3 جثت أخرى، بعد فاجعة انقلاب نقل المسافرين بالراشيدية، ما رفع الحصيلة إلى 17 قتيلا.

وأوضح البلاغ، أنه "في إطار الأبحاث التي تباشرها مختلف السلطات المختصة منذ يوم أمس الأحد 8 شتنبر 2019، إثر حادثة انقلاب حافلة نقل المسافرين التي شهدها إقليم الرشيدية، تم صباح يومه الاثنين 9 شتنبر 2019 العثور على جثت 3 أشخاص آخرين من بين ركاب الحافلة المفقودين".

اقرأ أيضاً: فاجعة "حافلة الراشيدية".. حصيلة القتلى ترتفع بعد العثور على جثت 3 ضحايا

وأشار بلاغ السلطات المحلية إلى تواصل تعبئة كافة الموارد والإمكانات بغاية البحث والعثور على باقي الأشخاص المفقودين المحتملين".