فجر: غادرت خيتافي "مضطرا".. وعدت من المشاركة مع المنتخب المغربي بالنضج

صفاء بنعوشي

اعترف الدولي المغربي فيصل فجر بأن أسبابا عائلية كانت وراء ابتعاده لسنة عن منافسات الدوري الإسباني الممتاز "الليغا"، وتحديدا من فريق خيتافي، قبل أن يقرر العودة مجدداً إلى المجموعة بعقد يمتد لموسمين.

وأوضح فجر، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي عقده خيتافي لتقديم لاعبه بمقر النادي : "تركت الفريق وأنا مضطر لأسباب عائلية كما فسرت سابقاً، رغم أنني رحلت إلا أن علاقتي مع المجموعة ظلت جيدة، وكنت دائماً أحرص على متابعة الفريق بمنافسات الليغا، بالفعل مع خيتافي عرفت معنى العائلة المتحدة".

اللاعب المغربي الذي حمل قميص خيتافي في موسم 2018-2019 وخاض 33 مباراة رسمية، أكد بأنه لم يتردد في استعادة مكانته مع الفريق، خصوصا وأن المدرب كان يعلم  برغبته لتعزيز الصفوف مجدداً، بعد حل أمور عائلة في فرنسا.

وأردف فجر: "مع خيتافي أدركت المعنى الحقيقي للمجموعة، خضت تجربة مع كان لم تكن موقفة في المستوى الجماعي لأننا غادرنا القسم الممتاز، لكن شخصياً كسبت خبرة كبيرة، واحتكاكي أيضاً بالمباريات الدولية مع المنتخب الوطني المغربي منحتي النضج الكروي اللازم لأكون جاهزاً لتقديم كل شيء مع خيتافي".

لاعب "الأسود" كشف، في اللقاء الصحفي ذاته، أن أهدافه مع خيتافي واضحة، وتتمثل في الفوز بأكبر عدد من المباريات، وتقديم أعلى مستوى بالمنافسات الكروية التي ستنطلق رسمياً بعد أسبوعين بلقاء أمام أتلتيكو مدريد، بملعب "ميتروبوليتانو" الشهير.

وسبق لفجر أن رفض العودة إلى التداريب الجماعية لفريق "كان" الفرنسي الذي غادر "الليغ 1"، مفضلا الاستجابة لنداء خيتافي، الفريق الذي وقع  بكشوفاته عقداً يمتد لموسمين.

تجدر الإشارة إلى أن المغربي الثاني ياسين بامو في صفوف "كان" الفرنسي بدوره قد غادر المجموعة بنهاية الموسم الجديد، معززاً التمثيلية المغربية في تركيا، وهذه المرة عبر بوابة فريق ألانيا سبور، بعقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد.