فديني لـ"تيلكيل عربي": ميداليات الباراتيكواندو مستحقة وفئة البارا رياضة لا تعرف المستحيل

إدريس التزارني

حققت رياضة الباراتيكواندو بدورة الألعاب البارالمبية ميداليات، رفعت رصيد المغرب إلى 4 ميداليات إلى حدود اليوم بعد ميداليتي أيوب أدويش في وزن أقل من 63 كيلوغرام صنف k44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كيلوغرام صنف k44.

البطل السابق في رياضة الباراتيكواندو عبد النور فديني، قال في تصريح لموقع "تيلكيل عربي"، "أهنئ الأبطال الأربعة في رياضة الباراتايكوندو على قتاليتهم وهذا ليس بغريب عن هاته الفئة فهاته الفئة لا يوجد بقاموسها "المستحيل".

وأضاف: أهنئ الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو برئاسة إدريس الهيلالي على هذا الإنجاز الذي له فيه مساهمة كبيرة أيضا، فلا يمكن أبدا إنكار الدور المؤسساتي لهاته الجامعة ولكن يبقى الدور التقني له بعض المؤاخذات بالرغم من النحاسيتين المحققتين فبالنسبة لي وبحكم علمي بمدى قوة هؤلاء الأبطال فلقد أضعنا ميدالية على الأقل خلال طوكيو سنة 2021 برعونة و سذاجة.

وتابع، بخصوص نحاسية البطل أيوب أدويش في باريس فهي مكافأة على مجهوداته و إيمانه بتحقيق هذا المراد في ظل إصابة البرازيلي منافسه على النحاسية والذي كان رقم 1 بطوكيو سنة 2021.

وكد فديني، بالنسبة لي نحاسية البطلة رجاء أقرماش إخفاق لأن الطموح كان أكبر في ذهبية وعزف النشيد الوطني، أما النحاسية فلقد تركتها بطوكيو لكن الحمد لله على كل حال، و في الأخير أجدد التهنئة لهؤلاء الأبطال وأتمنى لهم التوفيق في مسارهم الرياضي والاجتماعي.

للإشارة، انطلقت الدورة يوم 28 غشت بحفل افتتاح ضم استعراض 180 وفدا رياضيا، كما أنها عرفت تنافس 4400 رياضي في 23 نوعا رياضيا موزعة على 18 موقعا.