فوز صعب لمصر بأولى مباريات "كان 2019".. والجماهير تهتف باسم أبوتريكة

الشرقي الحرش

حقق المنتخب المصري لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، فوزه الأول بدور مجموعات كأس أمم إفريقيا، أمام زيمبابوي، بحصة هدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

هدف منتخب "الفراعنة" الوحيد في مباراة اليوم سجله اللاعب محمود حسن تريزيغيه(د41) من عمر المباراة.

وعودة لأطوار المواجهة، فقد اضطر المدرب خافيير أغيري، إلى تغيير المدافع أحمد حجازي، الذي تعرض إلى إصابة قوية في الأنف، فرضت تغييره، تفادياً لأي مضاعفات.

وفي حدود الدقيقة 22 من اللقاء الافتتاحي، هتف جانب من مدرجات ملقب القاهرة الدولي، بإسم النجم السابق أبو تريكة، وهو نوع من الدعم للنجم الممنوع من دخول الأراضي المصرية، وهو ما أربك رجال الأمن، ليتم اقتياد عدد من الأنصار خارج المدرجات من بينهم أشخاص كانوا يرتدون قميصاً بإسم اللاعب.

المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا 2019 والتي حصد نقاطها الثلاث رفاق محمد صلاح، نجم ليفربول، سجلت حضوراً جماهيريا كبيرا لعشاق وأنصار المنتخب المصري، إضافة إلى تغطية إعلامية هامة، للعرس الكروي القاري. وستتواصل فعاليات كأس أمم إفريقيا في نسخته الـ 34، غداً السبت، بإقامة ثلاث مباريات، الأولى بين المنتخبين الكونغولي و الأوغندي، ثم لقاء يجمع نيجيريا ببوروندي، ومواجهة غينيا ومدغشر، المنتخب الحديث على البطولة القارية.