"فضيحة" نتيجة مباراة الترجي ومولودية الجزائر.. الزمالك يطرق باب "الكاف"

أمينة مودن

قرر نادي الزمالك المصري، طرق ابواب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، وتقديم مذكرة احتجاج،  بسبب نتيجة مباراة الترجي ومولودية الجزائر، بالجولة النهائية لدور مجموعات مسابقة أبطال إفريقيا.

عمرو الدردير، المتحدث الرسمي بإسم نادي الزمالك المصري، أكد أن الأخير لن يتنازل عن حقه بعد الإقصاء من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بسبب اتفاق خصميه بذات المجموعة الترجي ومولودية الجزائر، على التعادل ليعبراً معاً إلى مرحلة ربع نهائي "تشامبيونز ليغ" إفريقيا.

واتهم المتحدث الرسمي للنادي المصري، في تصريح لقناة "الزمالك" التلفزيونية، الترجي بالتوافق مع خصمه مولودية الجزائر بالشوط الثاني من المباراة التي جمعتهما مساء أمس على نتيجة التعادل، لأن تواجد فريقه حسبه بالأدوار المقبلة خطر على الخصوم، بالنظر إلى حصيلته الجيدة بدوري الأبطال.

وشدد عمرو الدردير، أن فريق الزمالك لم يكن ينتظر هدية للتأهل إلى ربع النهائي، لكن ما يطلبه حاليا هو تحقيق العدالة الكروية، بعد أن تابع وجود أمور غير مفهومة في لقاء خصيمه، أخرجته من المسابقة التي وصل في نسختها السابقة إلى النهائي، وانهزم أمام غريمه الأهلي.

في المقابل، رد رايموند هاك، رئيس لجنة الانضباط في "الكاف" سريعاً على تصريحات المسؤولين بالزمالك وقرارهم تقديم شكاية رسمية إلى الجهاز الكروي، مشدداّ على أن الاتحاد الافريقي سينظر فيها رغم أن حكم المباراة لم يدون أي ملاحظات في هذا الصدد.

وطالب المسؤول بالجهاز الإفريقي لكرة القدم من الفريق الذي يعتبر نفسه متضرراً، تقديم إثباتات تؤكد أن مباراة الترجي ومولودية الجزائر عرفت حالة من التواطؤ لعبور الناديين معاً وتعمد إقصاء الزمالك.