فوت ميركاتو: غياب حمد الله عن المنتخب المغربي قد يعيق احترافه بإنجلترا

أمينة مودن

كشفت الصحافة الفرنسية معلومات جديدة بخصوص الإهتمام الذي يوليه الثنائي نيوكاسل وأستون فيلا، لخدمات الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، بعد وصوله إلى 18 هدفا خلال الـ22 مباراة التي خاضها مع النصر بالدوري السعودي الممتاز، قبل تعليقه بسبب وباء ‘‘كورونا‘‘.

صحيفة‘‘ فوت ميركاتو‘‘ قالت إن الإهتمام الإنجليزي لخدمات حمد الله جاء بناء على الأرقام الاستثنائية التي حققها المهاجم في الموسم الرياضي السابق، بالإضافة إلى البداية الجيدة القارية خلال السنة الجارية، رفقة النصر السعودي.

وأوضح المصدر ذاته، أن تشبث الفريق السعودي بخدمات مهاجمه،قد يعرقل المفاوضات ويدفع أحد الناديين إلى دفع الشرط الجزائي بعقده، والمحدد في 18 مليون أورو، علما أن عقده مع النصر سينتهي في يونيو 2022.

الصحيفة نبهت إلى أن نيوكاسل وأستون فيلا سيواجهان مشكلاً في انتقال حمد الله إلى ‘‘البريمير ليغ‘‘، تتعلق باللوائح الخاصة بانتقال الأجانب، حيث وجب للاعب خوض %75 من المباريات الدولية لمنتخب بلاده خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وهو الشرط الغير متوفر في حمد الله الذي كانت عودته لـ‘‘الأسود‘‘ قبل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، إلا أن مشاكل داخلية دفعته إلى مغادرة المعسكر، دون تقديم الأسباب.

وكان عبد الرزاق حمد الله، قد كشف في خرجاته الإعلامية الأخيرة، رغبته في مواصلة المشوار مع النصر السعودي، رغم العروض والإهتمام الكبير لأندية عربية وخليجية بخدماته، مشيراً إلى أن عروضا أوروبية قد طرقت بابه سابقا دون الكشف عن التفاصيل كاملة.