فوزي لقجع : لم نٌسهل مهمة مازيمبي ومرحبا بالرجاء بمركز محمد السادس

أمينة مودن
خرج فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، اليوم السبت، عن صمته، بخصوص تسهيل إقامة فريق تي بي مازيمبي بالمغرب، تأهباً لمباراة ذهاب ربع نهائي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، أمام الرجاء الرياضي.
رئيس جامعة الكرة قال في تصريح إذاعي لـ‘‘MFM‘‘: ‘‘مستغرب جداً من هاته الحملة وأيضا الاتهامات التي تقول إننا نساعد مازيمبي بتوفير مركز محمد السادس لكرة القدم  استعدادا لملاقاة الرجاء، لهذا سأوضح بأن الأمر يعود إلى ما قبل سحب قرعة ربع النهائي، وتحديدا خلال حضور رئيس النادي مويس كاتيبي إلى المغرب السبت الماضي لاجتماع ‘‘الكاف‘‘ و‘‘الفيفا‘‘، وأبدى إعجابه بالمنشأة الرياضية، و استفسر بخصوص إمكانية إقامة معسكر لمازيمبي، فكان ردنا بالترحيب‘‘.
وشدد فوزي لقجع، بأن  ممثل الكرة الكونغولية ولحدود الساعة لم يوجه طلباً رسميا لإقامة تجمعه بمركز محمد السادس لكرة القدم، وأن الحديث مع رئيسه دار في سياق حضور رؤساء الأندية الإفريقية للاجتماع بالمغرب، وحتى قبل سحب القرعة، الخاصة بربع نهائي دوري الأبطال وأيضا كأس الكونفدرالية.
المتحدث ذاته وجه رسالة إلى مكونات الرجاء الرياضي، بالتأكيد على أن باب المركز الكروي سيكون مفتوحا في وجههم حتى انطلاقاً من عشية اليوم، شريطة أداء التكاليف الخاصة بالإقامة، كباقي الأندية المحلية وأيضا الدولية الراغبة في خوض فترة تركيز بالمنشأة الرياضية التي تم تدشينها بعد الإصلاحات من طرف الملك محمد السادس، في دجنبر الماضي.
يشار، إلى أن جماهير الرجاء الرياضي وبعد علمها بوصول الفريق الكونغولي إلى المغرب، لخوض تداريبه استعدادا لقادم الاستحقاقات الكروية، من بينها ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، شنت حملة واسعة ضد الجهاز الكروي المحلي، وانتقدت المسؤولين بشدة، للسماح بمنافس ‘‘النسور الخضر‘‘ بالتحضير في أجواء مريحة وجيدة.