فيتا كلوب  يقدم شكاية ضد الرجاء..والنادي: كنا نتوقع الأسوء

احتفالات الرجاء (أرشيف)
صفاء بنعوشي

لم يتقبل مسؤولو نادي فيتا كلوب الكونغولي هزيمة فريقهم، مساء أمس الأحد، أمام الرجاء الرياضي، لحساب ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ليقرروا رسمياً تقديم شكاية إلى الجهاز القاري الوصي على اللعبة، بسبب ما اعتبروه حيفا تحكيميا ضدهم، ومعاملة غير لائقة من طرف الفريق الخصم.

وأكدت الصفحة الرسمية لنادي فيتا كلوب الكونغولي، عشية اليوم الاثنين، بأن الإدارة ستضع تقريراً مفصلاً عن الاعتداء ضد أحد اللاعبين بعد صافرة نهاية المباراة، وأيضاً يخص القرارات التحكيمية الخاطئة، والتي تسببت في إرباك العناصر الكونغولية، وانهيارهم أمام الرجاء.

مسؤول من داخل القلعة الخضراء أكد لـ "تيل كيل عربي"، بأن النادي توقع بأن الخصم سينسج روايات غير صحيحة عن مباراة الذهاب بـ"دونور"، مشدداً بأن الرجاء من عليها الاحتجاج على طرد محسن ياجور، بعد صافرة النهاية، بالرغم من أن حكم اللقاء كان بعيدا عن المشادات التي نشبت بينه وبين أحد لاعبي فيتا كلوب. وأضاف المصدر ذاته: " سنحاول قدر الإمكان إبعاد اللاعبين عن هذا النوع من الضغوطات، فأمامنا شوط ثان من 90 دقيقة أمام فيتا كلوب، وننتظر أي شيء من فريق انهزم بملعبنا أداءً ونتيجة ".

المتحدث ذاته، قال إن الإدارة أوفدت اثنين من مسؤوليها إلى كينشاسا لتهيئ جميع الظروف اللازمة لوصول البعثة بعد 48 ساعة، ومواصلة الاستعداد لإياب قوي سيقام بملعب الشهداء، وبحضور جماهيري قياسي. جدير ذكره، أن فريق الرجاء الرياضي، قد أسقط ضيفه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي عرفت حضورا جماهيرياً بارزا في مدرجات ملعب محمد الخامس، في انتظار قمة الإياب يوم 2 دجنبر المقبل، والتي ستحسم نتيجتها في هوية المتوج بكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.