فيدرالية النقل السياحي تُنادي برفع التهميش عن جهة درعة تافيلالت

تيل كيل عربي

دعت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي "الحكومة والمؤسسات المنتخبة بالعمل على تقليص الفوارق المجالية بجهة درعة تافيلالت ورفع التهميش والحيف الذي تعاني منه منذ عقود، وإعطائها حقها من المشاريع الكبرى والحملات الترويجية والبرامج الهيكلية".

وطالبت الفيدرالية في بلاغ توصل "تيل كيل عربي" بنُسخة منه، صباح اليوم الخميس، بـ"تحويل مطار ورزازات إلى مطار دولي بما تحمله صفة دولي من مواصفات، مع تعزيز الخطوط الجوية التي تربط مطارات الجهة بمختلف المطارات المغربية وتقديم عروض مشجعة للسائح المحلي والدولي من أجل زيارة المنطقة".

وأكد المكتب الوطني للسياحة على ضرورة "تسويق جهة درعة تافيلالت كوجهة سياحية رئيسية على غرار مدن أخرى وعدم الاكتفاء باعتبارها وجهة مكملة للبرامج والجولات السياحية التي تنطلق من بعض المدن الكبرى".

وناشدت "المجالس الترابية بمختلف أقاليم وجماعات جهة درعة تافيلالت بتنظيف جنبات الطرق من القمامة والنفايات، وإبعاد مطارح الأزبال عن الطرق الرابطة بين المدن وبين الوجهات السياحية، حفاظا على البيئة والطبيعة، وكذا على جمالية المنطقة وحسن الصورة التي ترسم في ذهن السائح".

وتشبتت بـ"إعادة النظر في وضعية الأجراء غير المستفيدين من الدعم المخصص للمتضررين، وإيجاد حلول عملية لتسوية وضعيتهم الاجتماعية".