"فيفا" قبل أول مباراة للمغرب بمونديال "الفوتسال": منتخب لا يستهان به

أمينة مودن

خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" تقريراً عن الظهور الأول للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بمنافسات كأس العالم "أوزبكستنان 2024".

ويلاقي المنتخب الوطني المغربي للفوتسال المُصنف السادس عالميا، خصمه من طاجكستنان، صاحب المركز الـ34 عالمياً، في التصنيف الصادر عن "فيفا".

وفي التقرير وصف "فيفا" منتخب الفوتسال المغربي، بالقوة التي لا يُستهان بها في عالم كرة القدم داخل القاعة العالمية، بعد وصوله إلى ربع نهائي النسخة الأخيرة للمونديال.

وكانت للاتحاد الدولي للعبة، إشارة إلى دخول اللاعب المغربي سفيان المسرار، إلى القائمة النهائية الخاصة بأفضل لاعب في العالم بالفوتسال، للسنة الثانية توالياً.

"فيفا" نوه بالدعم الكبير الذي تقدمه الجماهير لمنتخب "الفوتسال"، مشيرة إلى أن المناصرين سيكونون في الموعد بنسخة "أوزبكستان"، لكن أقل عددا من مناصري طاجكستنان، الذين تفصلهم مسافة قصيرة عن طشقند.

ونقل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، تصريحاً على لسان اللاعب سفيان الشعراوي، الذي يشارك مع المغرب لأول مرة في كأس العالم: "أعتقد أننا نمتلك أفضل فريق في العالم وأفضل مدرب في العالم، نحن لا نقلل من شأن صعوبة الفوز بكأس العالم، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لتصدر مجموعتنا والفوز باللقب.. أنا على ثقة من قدرتنا على تحقيق ذلك".

وتنطلق مباراة المغرب وطاجكستنان، بداية من الساعة الرابعة عصراً بتوقيت المغرب، في قاعة"HUMO ARENA"، بعاصمة أوزبكستنان، طشقند.

جدير ذكره أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، يتواجد في خامس مجموعة، مع منتخبات البرتغال، طاجكستان، وبنما.