في اجتماع ترأسه فوزي لقجع.. رونار ينهي تفاصيل استقالته

صفاء بنعوشي

سجل هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي السابق، حضوره، عشية اليوم الخميس، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لإنهاء تفاصيل استقالته من تدريب الأسود، بعد أزيد من ثلاث سنوات، على رأس الطاقم الفني لـ "أسود الأطلس".

 ودعا فوزي لقجع، مكتبه المديري، إضافة لهيرفي رونار، من أجل إغلاق صفحة حقبة المدرب الفرنسي، وتودعيه بعد كل ما قدم للمجموعة من خبرة، طيلة فترة عمله التي مرت بمد وجزر، في مناسبات عدة.

 اجتماع اليوم كان شطره الأول خاصاً بوداعية رونار، وأيضاً الحديث عن كل الخلاصات التي تم استقائها على هامش اللقاء التواصلي الأخير الذي دعت له جامعة الكرة، الاثنين الماضي، وسجل توضيح مجموعة من النقاط المتعلقة بكرة القدم الوطنية، بداية بشق تحول الأندية من جمعيات إلى شركات، إذ لن يشار أي فريق بمنافسات الدوري إن لم ينهي الترتيبات القانونية المتعلقة بالموضوع، إضافة إلى جانب هم التفاصيل المالية المتعلقة بدعم الأندية وتطوير البنية التحتية، وأيضاً كانت الفرصة للقجع للحديث عن نهاية الارتباط بالمدرب.

 وعلى هامش اجتماع اليوم، ستبدأ لجنة تقنية عملها بدراسة السير الذاتية الخاصة بالمدربين المرشحين لخلافة رونار بالمرحلة المقبلة، خصوصا وأن المجموعة مقبلة على تحديات جديدة، بداية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021، وأيضاً التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 يٌشار، إلى أن استقالة هيرفي رونار قد توصلت بها جامعة الكرة عبر البريد الإلكتروني، الأحد المنصرم، قبل أن يتم ترسيمها  وإنهاء كل التفاصيل القانونية، في  أفق فتح صفحة جديدة، تأهباً لقادم التحديات الكروية التي تنتظر المغرب، بعد نكسة "الكان" الأخير، الذي غادره أسود الأطلس، من مرحلة ثمن النهائي، عبر ركلات الترجيح التي ابتسمت للخصم البينيني.