في جمعه العام..هذا أبرز ما كشف عنه الوداد حول ماليته وشركته

صفاء بنعوشي

تمت المصادقة، مساء أمس الأحد، على التقرير المالي والأدبي لنادي الوداد الرياضي بالإجماع، خلال الجمع العام العادي الذي عقده النادي تزامنا مع مباراته بالدوري الاحترافي أمام نهضة بركان، وذلك بحضور 102 منخرطا من أصل 142، حسب ما تم الإعلان عنه، بالعمومية.

وناقش الجمع العام مجموعة من النقاط "العالقة" خلال جمعه العام الخاص بموسم 2018/2019،  بعد استفسارات المنخرطين، بخصوص الشركة الرياضية، وأيضا تدبير ملف "رادس" الذي ينتظر أن تحسم فيه محكمة التحكيم الدولية "الطاس"، والوضعية المالية للنادي، الذي حافظ على مشاركته الإفريقية للموسم الخامس تواليا.

مالية الوداد

كشف نادي الوداد، خلال جمعه العام العادي، أن مداخيل الموسم الكروي قد وصلت إلى 10 ملايير و561 مليون سنتيم، وذلك حسب التقرير المالي الذي قدم التفاصيل بخصوص ما كسبه الوداد ماليا في موسم واحد.

وأكد مسؤولو "الأحمر والأبيض" أن المصاريف  بلغت 9 ملايير و863 مليون سنتيم؛ أي أن الفائض الخاص بالموسم الماضي، بالخزينة حدد في 697 مليون سنتيم.

وكان منخرطو الوداد قد توصلوا، قبل موعد لقائهم السنوي، بالتقرير المالي، من أجل الإطلاع عليه، ثم مناقشته خلال الجمع العام.

اعتراض "الطاس" ومستجدات ملف رادس

أوضح سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي، أن لا شيء حسم، بعد الطعن الذي تقدم به النادي إلى محكمة التحكيم الرياضية "الطاس"، بخصوص نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، الذي توج خلاله الاتحاد الإفريقي للعبة بالقلم، الترجي التونسي بطلا.

الرئيس عاد مجددا للإشارة إلى أن النادي سلك جميع السبل القانونية في ملفه، الذي يراه متتبعو الشأن الكروي عادلا، ولم يكن أمامه إلا طرق أبواب "الطاس" مجددا للاعتراض على تتويج الفريق التونسي، في مباراة لم تكتمل بسبب عطل بتقنية فيديو الحكم المُساعد "VAR".

وكان ممثل الكرة المغربية قد طالب بتأجيل جلسته أمام "الطاس" قبل ازيد من أسبوعين، لمد قضاة المحكمة الرياضية بوثائق جديدة، تهم النهائي الإفريقي، الذي توقف في شوطه الثاني، لمطالبة لاعبي الوداد بضرورة الاعتماد على "VAR".

الشركة الرياضية والانخراطات

فضل نادي الوداد الرياضي مواصلة أنشطة النادي، بجمعية متعددة الفروع، حتى بعد إنهاء جميع التفاصيل الخاصة بالتحول إلى شركة رياضة، كما طالبت سابقا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وخلال فعاليات الجمع العام للنادي، أكد الناصيري أن أسهم الشركة ستحمل اسم جمعية نادي الوداد، مطمئنا الجماهير بخصوص الجدل الذي أثير حول أحقية الأشخاص في امتلاك النادي والتحكم به، عن طريق شراء الأسهم.

وحدد الناصيري مطلع السنة المقبلة، كأجل أقصى من أجل فتح باب الانخراط بنادي الوداد الرياضي، كما وعد بالتخفيض من مبلغ الانخراط، الذي لن يتجاوز عتبة الـ3500 درهما.

المتحدث ذاته شدد على أن النادي توصل باعتماد وزارة الشباب والرياضية، وسيباشر الأمور الخاصة بالانتقال إلى شركة رياضية، بعد إنهاء ترتيبات وصفها بالبسيطة، قبل فتح باب الانخراطات والوصول إلى صيغة تناسب الجميع.

مركب "ويلنيس" في ملكية النادي

فتح المنخرطون، خلال الجمع العام أيضا، ملف مركب "ويلنيس"، الذي تم اقناؤه من طرف النادي، لاستضافة معسكرات الفريق، وأيضا فتح أبوابه لأندية أخرى، تفضل إقامة تجمعات بمدينة الدارالبيضاء، من أجل الرفع من المداخيل.

الناصيري أكد بأن ملكية المركب الرياضي، الذي يتوفر على مقر إقامة وملاعب، وتجهيزات رياضية عالية، أصبح في ملكية نادي الوداد الرياضي.

رئيس الوداد الرياضي قال إن نقل الملكية قد تم بشكل قانوني ورسمي، والمركب الرياضي يخضع حاليا لأعمال صيانة وإصلاح ليكون جاهزا في أجل أقصاه أبريل 2020.