في خرجة جديدة.. بنكيران يوجه مدفعيته نحو بوعياش والكراوي

الشرقي الحرش

في خرجة جديدة، اختار عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق الرد على تصريحات كل من أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وإدريس الكراوي رئيس مجلس المنافسة بطريقة لا تخلو من الهجوم.

 وقال بنكيران في شريط صوتي بثه على حساب مساعده فريد تيتي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "إن بعض الأشخاص حينما يتولون المسؤولية على رأس مؤسسة ما، يعطونها اشعاعا وطنيا ودوليا، لأنهم 'كبار'، ويقدرون على اتخاذ القرارات، بينما آخرون بينوا للأسف الشديد أنهم ليسوا في المستوى".

واعتبر بنكيران أن أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وإدريس الكراوي، رئيس مجلس المنافسة ينتميان للفئة التي بينت أنها ليست في المستوى، بينما أثنى على عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، معتبرا أنه من الشخصيات التي تقدر المسؤولية.

 وانتقد بنكيران تصريحات أمينة بوعياش بخصوص إمكانية إعادة متابعة القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العلي حامي الدين بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد للمرة الثانية، وقال "إنها تناصر منطقا كان يدعو إليه حزب الأصالة والمعاصرة، وهو ما لا يناسب المهمة التي كلفها بها الملك، والمؤسسة التي تترأسها".

 من جهة أخرى، وجه بنكيران انتقادات إلى إدريس الكراوي، رئيس مجلس المنافسة، الذي اعتبر أن تحرير قطاع المحروقات كان خطئا ارتكبته الحكومة السابقة.

 وقال بنكيران "مهمة الكراوي أن يجيبنا هل هناك منافسة في قطاع المحروقات أم لا؟، أما هل كانت الحكومة على صواب أم على خطأ حينما قامت بتحرير الأسعار، فهذا "ماشي شغالو"، يشدد بنكيران.

 وتابع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية "إذا استمر هؤلاء على هذا المنوال، فالناس سيقولون إن مؤسسات الحكامة لا تقوم بأدوارها، بل هي متحيزة لجهة معروفة معلومة، وسيعتبر القائمون عليها أصفارا على الشمال وليس على اليمين".