في 3 تدخلات.. البحرية الملكية تنقذ 140 مرشحا للهجرة غير الشرعية

البحرية في عملية سابقة
محمد لعرج

انقذت البحرية الملكية المغربية، بين الإثنين 4 دجنبر، والسبت 9 دجنبر الجاري، 140 مهاجرا غير نظامي، كانوا يحاولون العبور نحو جزر الكناري، في ثلاث تدخلات.

في التدخل الأول،  اعترضت دورية بأعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، يوم الإثنين 4 دحنبر، في إطار مهمة للمساعدة في البحر، جنوب - غرب الداخلة، على بعد 41 كلم من الساحل، قاربا كان على متنه 42 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء.

وفي التدخل الثاني، اعترضت البحرية الملكية، يوم 6 دجنبر، قاربا يقل على متنه 56 مرشحا للهجرة غير الشرعية، منهم 54 ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، واثنان من بنغلاديش.

 وفي التدخل الثالث، يوم أمس السبت، اعترضت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، على بعد حوالي 16 كلم جنوب - غرب الداخلة، قاربا يقل على متنه 42 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن  هذه القوارب أبحرت انطلاقا من السواحل الموريتانية، وكانت يعتزم التوجه نحو جزر الكناري.

هذا وقد تم تلقى الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات اللازمة، قبل نقلهم إلى كل من ميناء الداخلة وطرفاية، وتسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.