قبل أولمبياد باريس.. السويدي دوبلانتيس يحطم الرقم القياسي العالمي للقفز بالزانة للمرة الثامنة

إدريس التزارني

تمكن البطل العالمي والأولمبي السويدي أرمان دوبلانتيس، أمس السبت، من تحطيم الرقم القياسي العالمي للقفز بالزانة خلال المحطة الأولى ضمن منافسات الدوري الماسي بشيامين الصينية.

وقفز السويدي 6.24 مترا، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسمه، ليتوفق على رقمه القياسي العالمي السابق وهو 6.23 متر الذي سجله بكل جدارة في لقاء يوجين للدوري الماسي في شتنبر الماضي.

وتعذ هذه المرة الثامنة التي يحطم فيها دوبلانتيس صاحب الـ24 سنة الرقم القياسي العالمي، إذ كان الوحيد أمس الأحد، الذي نجح في القفز لارتفاع ستة أمتار في المدينة الصينية.

ويستعد حامل الرقم القياسي العالمي لخوض منافسات الألعاب الأولمبية المقررة صيف السنة الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس، بعدما فاز في ببطولة العالم داخل القاعة خلال مارس الماضي.

وشهدت أولى محطات منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى في دورتها مشاركة 176 رياضي في 20 نوعا رياضيا.

وستحتضن مدينة شنغهاي الجولة الثانية من الدوري الماسي يوم 27 أبريل الجاري، في ما تستضيف الدوحة الجولة الثالثة يوم 10 ماي، وبعدها ملتقى محمد السادس الذي سيلعب هذا الموسم استثنائيا بمدينة مراكش يوم 19 ماي.

للإشارة ستسضيف مدينة بروكسيل الجولة النهائية يومي 13 و14 شتنبر، سيتم خلاله تحديد أبطال وبطلات الدوري الماسي البالغ عددهم 32.