قبل استئناف البطولة.. أندية وطنية تسجل إصابات بفيروس "كورونا"

أمينة مودن

تم تسجيل، اليوم الأربعاء، إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف نادي فريق الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي، بعد خضوع الأطقم الفنية والإدارية إلى الفحوصات الثانية الخاصة بالكشف عن الفيروس، تأهبا لعودة المنافسات الكروية نهاية الأسبوع الجاري.

وأفاد رئيس المغرب الفاسي اسماعيل الجامعي، في إتصال هاتفي مع "تيلكيل عربي"، أن الفريق توصل خلال الساعات الماضية بنتائج اختبارات الكشف عن الفيروس، لتتأكد وجود إصابات في صفوف المجموعة، من بينها المدرب منير الجعواني، والمعد البدني للفريق الفاسي.

أما بخصوص اللاعبين، كشف مصدر آخر من المكتب المسير لفريق "الماص"، أن 3 اختبارات جاءت إيجابية، إذ تقرر عزل المصابين وإعادة الاختبارات الخاصة بالكشف عن الفيروس، خصوصا وأن لا أعراض ظهرت على المصابين.

وطمأن المصدر ذاته جماهير الفريق، بخصوص الحالة الصحية للمصابين، مشدداً بأن اختباراً ثالثا سيتم إجراؤره قبل استئناف التداريب الخاصة بالمجموعة.

فريق الرجاء الرياضي، الذي أعلن بدوره عن نتائج الاختبارات الثانية التي أجراها للاعبين والأطقم المرافقة لها، كانت كلها سلبية ما عدا مسؤولة إدارية، التي تبثت إصابتها بالفيروس بناء على نتائج الكشوفات التي خضعت لها، وتم توجيهها إلى المستشفى الخاص بالمصابين بـ"كوفيد 19".

للإشارة، القسم الوطني الخاص بالهواة بدوره، لم يسلم من إصابات بالفيروس، فبعد فريق الرشاد البرنوصي، تأكد إصابة لاعب من صفوف فريق أمل بني ملال، حيث تم الإعلان رسميا عبر صفحة النادي توقيف التداريب في انتظار إعادة الكشف.

وجدير بالذكر، أن البروتوكول الصحي الذي أعدته جامعة الكرة لاستئناف المنافسات المحلية بالبلاد، يفرض على الأندية إجراء اختبارات قبل استئناف التداريب، وأيضا قبل أول مباراة رسمية بالدوري الاحترافي، بالإضافة إلى كشوفات كل 3 أيام بشكل عشوائي للاعبين والأطقم التقنية، بالموازاة مع المنافسات الكروية.