قبل تصفيات "كان 2021".. النصيري يمنح إشبيلية 3 نقاط ويواصل التألق بـ"الليغا"

أمينة مودن

بتسدليه لهدف في الدقيقة الـ93، منح الدولي المغربي يوسف النصيري، فوزاً ثميناً لفريقه إشبيلية، في قمة الجولة 26 من "الليغا" أمام أوساسونا، وهي المباراة التي استضافها ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

مهاجم المنتخب الوطني المغربي، افتتح التسجيل لصالح فريقه في الدقيقة 13  في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف لواحد، قبل أن يعود في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لقلب موازين المواجهة الكروية، ويمنح الفريق الأندلسي إلى فوز قاتل.

مباراة إشبيلية وأوساسونا، تعد السادسة للدولي المغربي، بعد توقيعه في كشوفات النادي قادماً من ليغانيس، في واحدة من أغلى صفقات انتقالات اللاعبين المغاربة بتكوين محلي، بلغت تقريباً 20 مليون أورو.

وكان فريق ليغانيس ومدربه خافيير أغيري، قد أكد في تصريح لوسائل الإعلام الإسبانية، استغرابه من الرحيل المفاجئ ليوسف النصيري صوب إشبيلية، مؤكداً عدم علمه بالموضوع، إلا بعد تداوله من طرف الصحافة، ونشر صور اللاعب خلال توقيعه لعقده.

واعتبر المدرب أن رحيل نصيري غير متوقعاً وخسارة للنادي، باعتباره واحدا من الأسماء الاساسية، ومن الدوليين الشباب الذي قدموا أداء كبيرا بمنافسات "الليغا، الذي يجع بأبرز نجوم الساحرة المستديرة.

يشار، إلى أن يوسف النصيري ومنذ تولي وحيد حاليلوزيتش، قيادة المنتخب المغربي، في غشت 2019، كان حاضرا في جميع تجمعات أسود الأطلس، بالرغم من المنافسة القوية بالخط الهجومي للنخبة الوطنية، المقبلة، بعد أيام على ثالث ورابع جولة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا كاميرون 2021.