قبل تقديم المدرب الجديد السلامي.. رئيس الرجاء يتحدث عن إقالة كارتيرون

صفاء بنعوشي

تحدث جواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي، عشية اليوم الخميس، لأول مرة عن الأسباب التي دفعت المكتب المسير إلى اتخاذ قرار الإقالة في حق المدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون، بعد الهزيمة الأخيرة بالدوري الاحترافي، أمام يوسفية برشيد.

الزيات أوضح في كلمة له، خلال الندوة التقديمية للطاقم الجديد للرجاء الرياضي، أن غياب الفرجة وتراجع الأداء للمجموعة، كانا وراء إقالة كارتيرون، رغم تحقيق الأخير لنتائج إيجابية على المستوى المحلي، وأيضا بمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، التي تأهل الفريق لخوض مرحلة المجموعات بها.

رئيس الرجاء الرياضي أضاف: "كما تابع الجميع، فالفريق فقد هويته برقعة الميدان، لهذا ارتأينا إنهاء ارتباطنا بكارتيرون. لقد كان ذلك أيضا تماشيا مع رغبة الجماهير، التي دائما تطالب المجموعة بالفرجة والأداء الجيد".

واعتبر المتحدث ذاته أن الإدارة وجدت "البروفايل" المطلوب في جمال السلامي، وطاقمه المساعد، والذين  سبق لهم كلهم الاشتغال وأيضا التدرج كلاعبين في الرجاء الرياضي، وسيعرفون جيدا كيف يعيدون الكرة الجميلة، التي يتميز بها النادي.

جواد الزيات أشار إلى أن انتهاء عقد جمال السلامي مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد إشرافه على فئات الشبان وقبلها المنتخب المحلي، كان في صالح الرجاء، الذي تواصل مع الإطار الوطني وقدم له عرضه، وتمت الموافقة عليه، ليبدأ المدرب مهامه رسميا قبل يوم واحد، رفقة مساعده يوسف السفري، الذي اشتغل بدوره في الفترة الأخيرة مع باتريس كارتيرون.

يشار إلى أن اختبار المدرب السلامي وطاقمه مع "النسور الخضر" سيكون في لقاء الديربي البيضاوي أمام الوداد، السبت المقبل، برسم إياب ثمن نهائي البطولة العربية للأندية، وهي مواجهة ستقام في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.