قبل كان 2019.. أتلتيكو مدريد يضع لاعباً مغربيا "تحت المجهر"

صفاء بنعوشي

يبدو أن العودة القوية للدولي المغربي رومان سايس مع فريقه الإنجليزي  وولفرهامبتون، قد بدأت تثير اهتمام إدارة أتلتيكو مدريد، الذي يتابع مجموعة من اللاعبين تمهيداً لتقديم عروض رسمية لهم، مع افتتاح الميركاتو الصيفي المقبل.

وحسب صحيفة "Tribalfootball"، فإن "الروخي بلانكوس" يتابع عن كثب مشاركات لاعب المنتخب الوطني المغربي بـ"البريمر ليغ"،  على أن يكون أيضاً تحت مجهر التقنيين بفترة التوقف الدولي المقبلة، والتي تصادف إجراء الأسود لمباراة أمام مالاوي برسم التصفيات  المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "مصر 2019"، واللقاء البارز أمام الأرجنتين ودياً، في الـ26 من شهر مارس المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، أن سايس من بين اللاعبين الذين سبق الأتلتيكو متابعتهم بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، رفقة الحارس السابق للمجموعة ياسين بونو، إلا أن النادي لم يتقدم بعرض رسمي لضمه.

وتبقى نهائيات كأس الأمم الإفريقية  2019 بمصر، بوابة جديدة للاعبي الأسود من أجل التألق والبحث عن آفاق جديدة، بعد أن تمكنت العديد من الأسماء الكروية  من اقتناص عروض جديدة عبر بوابة "المونديال"، أبرزها صفقة انتقال اللاعب الشاب أشرف حكيمي إلى صفوف بورسيا دورتموند، وتوقيع حمزة منديل بكشوفات شالكه الألماني، إضافة إلى انتقال يوسف النصيري من مالقا صوب ليغانيس.

جدير ذكره أن المغرب ضمن رسمياً مشاركته بالعرس الكروي القاري، في انتظار خوض مباراة مالاوي السادسة والأخيرة بالتصفيات والتي تبقى شكلية بالنسبة لرجال المدرب هيرفي رونار المتصدرين لمجموعتهم برصيد 10 نقاط، والتي تضم كلاً من جزر القمر والكاميرون، ومالاوي.