قبل مباراة الباراغواي.. الركراكي يطالب الجماهير بالابتعاد عن "الشغب"

أمينة مودن

طالب وليد الركراكي، مُدرب المنتخب الوطني، الجماهير المرتقب حضورها، اليوم الثلاثاء، إلى ملعب بينيتو فيامارين، لمتابعة ودية الباراغواي، بضرورة الالتزام بمبادئ الروح الرياضية.

وأوضح الركراكي في تصريح للموقع الرسمي لجامعة الكرة، أن الجماهير مطالبة باحترام  النشيد الوطني للمنتخب الخصم، وذلك إثر صافرات الاستهجان التي رافقت عزف نشيد منتخب التشيلي الوطني، في المباراة الودية الأخيرة للمجموعة.

 وقال المدرب إن ما وقع في مباراة التشيلي، ليس له علاقة بالروح الرياضية، وعلى الجماهير المغربية تقديم الصورة الجيدة المعروفين بها، خصوصا وأنها مباريات إعدادية فقط.

كما عبر المدرب عن رغبته في عدم تكرار ما وقع في المباراة السابقة ببرشلونة، وتفادي اجتياح أرضية الملعب، مشددا على حاجة المجموعة إلى دعم المناصرين المغاربة.

وكشفات تقارير إعلامية إسبانية، عن رفع التعزيزات الامنية في مباراة اليوم، تفاديا لأي تجاوزات  مع فرض غرامة مالية ثقيلة على كل شخص نزل إلى أرضية الملعب.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الحضور الكبير للجماهير المغربية في مباراة التشيلي ببرشلونة، واجتياح ملعب المباراة من طرفهم بعد صافرة النهاية، وراء القرارات الأمنية الجديدة بإشبيلية.

وشددت التقارير أن ملعب بينيتو فيامارين سيكون" مراقب" في إشارة إلى التشديدات الأمنية، لمنع تكرار المشاهد التي رافقت لقاء الأسود بملعب كورنيلا.