قبل مباراة الجزائر.. عموتة يستغني عن 5 لاعبين

صفاء بنعوشي

استغنى الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، عن 5 لاعبين وذلك قبل يومين فقط من مباراة الدور الفاصل والمؤهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2020"، والتي وضعت الأسود في مواجهة أمام منتخب الجزائر.

وأصبح عموتة يحتفظ بـ25 اسما فقط، بعد مغادرة كل من سعد أيت الخرصة، لاعب فريق الفتح الرباطي، ومروان الهدهودي، من صفوف الدفاع الحسني الجديدي، ثم محمود بنحليب وزكرياء الوردي، لاعبا الرجاء الرياضي، وأخيرا الإسم الشاب في صفوف المغرب التطواني، محمد المكعازي، الذي يعاني من إصابة فرضت عليه الخلوذ للراحة، لـ 5 أيام على الأقل.

واختار عموتة تسريح اللاعبين قبل موعد لقاء الجزائر، لتمكينهم من عطلة قصيرة، قبل الالتحاق بأنديتهم التي تعود للمنافسات الكروية، بداية من نهاية الأسبوع الجاري، وأيضا الأسبوع المقبل، بعد أن أمضوا 10 أيام بمدينة السعيدية، خاضوا خلالها مباراة ودية أمام المحلي الليبي.

وكان لقاء الذهاب بين المنتخب المغربي ونظيره من الجزائر قبل حوالي الشهر قد انتهى بالتعادل السلبي، في ملعب مصطفى التشاكر بمدينة البليدة، على أن يكون الحسم السبت المقبل، في ملعب بركان البلدي، الذي يستقبل المحليين بشبابيك مغلقة، بعد نفاذ جميع التذاكر الخاصة بالمواجهة المغاربية.

يشار إلى أن قائمة المحليين مرشحة لفقدان لاعب جديد، ويتعلق الأمر بعمر بوطيب، الذي يعاني من الإصابة، يواصل التدرب بشكل منفرد، في انتظار القرار الأخير الذي سيكشف عنه عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني المحلي، بخصوص جاهزيته من عدمها.