قبل مواجهة المغرب.. مدرب بوروندي يكشف نقاط قوة منتخبه ويتوعد "الأسود"

صفاء بنعوشي

أكد أوليفي نيونجيكو، مدرب المنتخب الوطني البوروندي، أن الدعم الجماهيري سيكون نقطة فارقة في مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "كاميرون 2021"، والتي وضعت المجموعة في مواجهة أمام المغرب، بملعب الأمير لويس، بالعاصمة البوروندية.

وأوضح مدرب بوروندي، في تصريحات نقلتها الصحيفة المحلية "Burundi Niooz"، أن مواجهة المغرب ستكون حربا بدون سلاح على أرضية الملعب، وفرصة ليعوض منتخبه الهزيمة الأولى أمام إفريقيا الوسطى خارج الديار، بأول لقاء من تصفيات "الكان".

المدرب الذي أصبح مهددا بالإقالة من طرف الإتحاد البوروندي لكرة القدم، أضاف عن مباراة المنتخب المغربي قائلاً : "نثق في إمكانياتنا، وخبرة لاعبي المغرب لن تخيفنا، نحن أيضا نتوفر على لاعبين قادرين على المنافسة بقوة على بطاقة التأهل إلى كأس أمم إفريقيا، ولدي الثقة الكاملة بهم، كما أن الجماهير تنتظر هذا الإنجاز بدورها".

وبخصوص  متابعته للمباراة السابقة لخصمه المغرب أمام موريتانيا، شدد المتحدث ذاته، على أنه يعرف جيدا مجموعة من الأسماء المحترفة، على رأسها حكيم زياش الذي وصل مع فريقه أياكس أمستردام، السنة الماضية إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما أن المجموعة تابعت في حصة "الفيديو" مقاطع من المباراة الأولى لـ"أسود الأطلس" للتعرف أكثر على الخصم، الذي لم يحق العلامة الكاملة أيضا في ظهوره الأول بالتصفيات.

المنتخب الوطني المغربي، بقيادة البوسني وحيد خاليلوزيتش، أسدل الستار على استعداداته لمواجهة بوروندي بحصتين تدريبيتين فقط، بحضور جميع لاعبيه، ما عدا عمر القادوري الذي غادر البعثة الوطنية بسبب الإصابة، على أن تنطلق مباراة الجولة الثانية من التصفيات أمام بوروندي، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثانية زوالا.

يشار إلى أن "الأسود" تعادلوا سلبا في لقائهم الافتتاحي بالتصفيات، أمام موريتانيا، في مباراة أقيمت بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ما جر الانتقادات على المدرب خاليلوزيتش في أول مواجهة رسمية قادها على رأس الطاقم التقني للمنتخب.