قبل 24 ساعة على ‘‘ديربي كازابلانكا‘‘..التذاكر الإلكترونية تزيد متاعب جماهير الرجاء والوداد

صفاء بنعوشي

قبل حوالي 24 ساعة على موعد مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء الرياضي وغريمه الوداد، لازال المئات من أنصار الفريقين ينتظرون توصلهم بالتذاكر الخاصة بالعرس الكروي الذي يلبس حلة البطولة العربية هاته المرة، بعد إنهاء تفاصيل الشراء من الموقع الذي كلفه نادي الوداد، بعملية بيع التذاكر.

ووجدت الجماهير صعوبات في التوصل بالتذاكر الخاصة بالقمة الكروية، بداية بتعطل الموقع لمرات عديدة بسبب الضغط عليه من طرف الآلاف من عشاق الغريمين، فور فتح العملية رسميا، أول أمس الأربعاء، ووصولا إلى إقتطاع مبلغ التذاكر بعد عملية الشراء مباشرة، دون التوصل بأي تذكرة إلكترونية، إذ اكتفى الموقع المكلف بإرسال الفواتير، وطلب من الجماهير الانتظار.

الإيميل الذي يتم التوصل به بعد اقتطاع ثمن التذاكر

تعثر عملية إقتناء/ التوصل بتذاكر الديربي البيضاوي، أخرجت عددا من الجمعيات المناصرة للغريم الرجاء الرياضي للاحتجاج عبر بلاغ، أكدت فيه أن ما يقع هو ‘‘فوضى‘‘ على الفريق المستضيف تحمل عواقبها، خصوصا وأن كل مناصر يتم اقتطاع مبلغ التذكرة من حسابه البنكي، من حقه التنقل إلى مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، لمتابعة المباراة، ومساندة الفريق.

وأضاف البلاغ ذاته: ‘‘ندعو الجماهير الرجاوية إلى الانضباط وضبط النفس، لكن في نفس الوقت عدم التنازل عن حقها في متابعة المباراة، ونتسائل نحن كجماهير ما الغرض من الفوضى والغموض الذي تعرفه عملية بيع التذاكر‘‘.

الصورة وضح المشكل التقني بالموقع

‘‘تيل كيل عربي‘‘ نقل استفسارات الجماهير والحلول المطروحة إلى هاري كاهلون، المسؤول عن تسيير موقع Payevent، المكلف بعملية بيع تذاكر الديربي البيضاوي، لحساب إياب ثمن نهائي البطولة العربية للأندية، إلا أنه رد بأنه في موقع لا يسمح له بتقديم أي توضيحات بخصوص الموضوع.

وعن رده بخصوص المشاكل التي تصادف الجماهير قبل ساعات قليلة من موعد الموقعة الرياضية، رفض المتحدث ذاته تقديم أي معلومات، ووعد بنقل استفسارنا إلى مسؤول آخر.

أما الوداد الرياضي، الذي تلاحقه انتقادات الجماهير بسبب‘‘ سوء تدبير‘‘ عملية البيع، ونقل جميع التذاكر للتوزيع إلكترونيا، في موعد كروي ضخم من طينة الديربي ولموقع بدأ في الاشتغال قبل 4 أشهر، فقد أوضح مسؤول بالقلعة الحمراء لـ‘‘تيل كيل عربي‘‘ أن الإدارة تتابع المستجدات وفي تواصل مع الشركة المكلفة، لإنهاء المشاكل التقنية قبل انطلاق المواجهة، ولضمان أن جميع الجماهير تتوفر على تذاكرها، بالرغم من أن الشركة من عليها حل أي صعوبات تواجهها.

يشار، إلى أن الجماهير الودادية الحاصلة على بطاقات الاشتراك السنوي، يمكنها متابعة اللقاء الكروي أمام الغريم التقليدي بالإدلاء بها فقط، إذ يبلغ عدد المشتركين حسب الأرقام التي قدمها النادي في جمعه العام السنوي الأخير 8000 منخرطا.