قبل 48 ساعة.."الكاف" يكشف عن حكم نهائي القمة بين الرجاء وفيتا كلوب

صفاء بنعوشي
أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميا مهمة إدارة ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي سيجمع الرجاء الرياضي بضيفه فيتا كلوب الكونغولي، للسنغالي ماغيط نداي، بعد تكتم المسؤولين عن هوية الحكم، بسبب قضايا الرشوة التي هزت المسابقات القارية خلال الفترة الأخيرة.
وفي وقت كان الغامبي باكاري غاساما، الاسم الأبرز لقيادة مباراة ذهاب النهائي التي ستقام على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، عين الاتحاد الإفريقي نداي، الذي سبق له قيادة مواجهة سابقة بين النسور الخضر وفيتا كلوب، في مرحلة المجموعات، كما كان من بين الأسماء التي قادت لقاءات بنهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين، السنة الماضية بالمغرب دائماً.
وفضل "الكاف" تأخير الإعلان عن حكيم نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية، إلى 48 ساعة قبل المواجهة القمة، تفاديا للتلاعبات وأيضا الرشاوي، التي تورط  فيها حكام بالمسابقتين القارتين الكأس وعصبة الأبطال، بالفترة الأخيرة، حيث أربكت المسؤولين ووضعت الجهاز الكروي القاري بموقف محرج.
تجدر الإشارة، إلى أن مباراة الأحد بين رجال غاريدو وفيتا كلوب الكونغولي، ستسجل استعمال تقنية الفيديو المساعد "الفار"، على غرار النهائيات القارية الأخيرة، حيث استعمل في المواجهة البارزة لـ "تشامبيونز ليغ" الإفريقية، بين الأهلي والترجي.