"كورونا".. وزارة الصحة تقدم تفاصيل حول حالة الإصابة الثانية بالفيروس

الشرقي الحرش

قدم محمد اليوبي، مدير الأوبئة مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، بعض المعلومات الإضافية حول الحالة الثانية للإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة في المغرب.

اليوبي، وفي ندوة صحفية اليوم الخميس 05 مارس بالرباط، قال إن الأمر يتعلق بمواطنة مغربية حالتها حرجة، قدمت من إيطاليا، وهي تبلغ من العمر 79 سنة.

وأضاف المسؤول في وزارة الصحة أن المعنية وصلت عبر مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، يوم 25 فبراير المنصرم، في رحلة من بولونيا. وأن عند وصولها لم تظهر عليها أعراض حمل الفيروس، وبعد ظهور مشاكل في التنفس اتصل أحد أقربائها برقم "آلو يقظة" لتتأكد إصابتها.

وأكد اليوبي أنه يتم حاليا جرد من وصلوا مع المصابة في الطائرة ومن خالطوها.

وكان بلاغ لوزارة الصحة، صدر اليوم الخميس، أعلن أنه تم تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطنة مغربية، قادمة من الديار الإيطالية، وذلك ليلة أمس الأربعاء.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن المصابة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأضافت أن مصالح مديرية الأوبئة والأمراض تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.