قطاع الصحة.. إضراب وطني جديد يشل مصالح المواطنين

خديجة قدوري

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين عن خوض إضراب شامل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، 15 16 و17 أكتوبر الجاري، يستثني مصالح المستعجلات والإنعاش والحراسة، مع تنظيم وقفات احتجاجية محلية اليوم الاثنين 14 من نفس الشهر، داخل المستشفيات الجامعية في مختلف المدن، وذلك احتجاجا على ما وصفه ب "التجاهل الممنهج من طرف الوزارة ومسؤوليها".

ووفقا للبيان الذي توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، فإن اللجنة الوطنية تدعو "جميع الداخليين والمقيمين إلى المشاركة الفعالة في الإضراب والوقفات والالتفاف حول المكاتب المحلية للجنة، دعما للوحدة النضالية، حتى يتم تحقيق جميع حقوقنا المشروعة".

وذكر البيان، أن "الداخليين والمقيمين في المستشفيات الجامعية عبر الوطن، وهم يؤدون واجبهم المهني والإنساني في ظروف قاسية وغير لائقة، يعربون عن استيائهم الكبير تجاه التأخير غير المبرر من قبل وزارة الصحة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة".

كما أوضح المصدر ذاته، أن "اللجنة الوطنية تحمل الحكومة والوزارتين الوصيتين المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التماطل الخطير". ودعت إلى "التحرك السريع والاستجابة الفورية لمطالبنا، حفاظا على استمرارية الخدمات الصحية وحمايتا لحقوق الداخليين والمقيمين".