قفزة جديدة تنتظر المنتخب المغربي بتصنيف "الفيفا" الشهري

أمينة مودن

من المنتظر أن يتقدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد تعثر تونس في مباراة الجولة 5 من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وأشارت تقارير إعلامية تونسية، اليوم الأحد، إلى أن نسور قرطاج مرشحون لفقدان عشرين نقطة؛ وبالتالي عبور المنتخب المغرب إلى المركز الثاني إفريقيا، في التصنيف المرتقب أن يكشفه "فيفا"، يوم 25 نونبر الجاري.

ويبقى المنتخب المغربي مطالبا بتحقيق الفوز، خلال الجولة الختامية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، أمام غينيا كوناكري، الثلاثاء المقبل، لتحقيق قفزة جديدة بالتصنيف الذي يلعب دورا هاما لتحديد القبعات خلال مراسيم سحب قرعة الدور الفاصل المؤهلة إلى المونديال.

وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قد حقق قفزة مهمة بالتصنيف الشهري الخاص بشهر أكتوبر 2021، باحتلاله المركز 29 عالميا.

وجاء تقدم أسود الأطلس بتصنيف "فيفا" العالمي الشهري، عقب أسبوعين تقريبا من إجراء 3 مباريات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، والتي حسمها أسود الأطلس لصالحهم.

وقاريا، تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم، من إيجاد مكانة بالمركز الثالث خلف كل من المتصدر السنغال، ثم منتخب تونس، فيما احتل المركز الرابع، المنتخب الجزائري، آخر متوج بلقب كأس أمم إفريقيا مصر 2019.