قيادي في "البام": ما أنجزته هذه الحكومة لم تنجزه أي حكومة في تاريخ المغرب

محمد فرنان

ألقى رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، أحمد التويزي، مساء أمس الثلاثاء، بمقر حزب الاستقلال، مداخلة خلال اجتماع الأغلبية تضمن تصريحات قد تُغضب الأحزاب التي شاركت في الحكومات السابقة.

وقال التويزي: "ما أنجزته هذه الحكومة لم تنجزه أي حكومة في تاريخ المغرب، لقد حققت الكثير، منها بناء الدولة الاجتماعية، وليس فقط في الخطاب، بل من خلال الأرقام".

وأضاف: "تم تحقيق عدد من الأمور، منها الدعم المباشر للسكن، والدعم الاجتماعي المباشر الذي كان حلما، إضافة إلى الحماية الاجتماعية".

ودعا التويزي أعضاء فرق الأغلبية إلى "الافتخار بالحصيلة الحكومية، والدفاع عنها بوجوه (حمراء) عن الإنجازات التي قامت بها هذه الحكومة".

وذكر أن "الفترة المتبقة من الولاية سوف تكشر المعارضة عن أنيابها، إذا كانت عندها أنياب، ولا أظن، عندما يلاحظون الإنجازات التي حققتها هذه الحكومة، ستظهر الغيرة، لذلك يجب أن نكون مستعدين لهذا الأمر".

وأضاف أن "فرق الأغلبية في مجلس النواب تضم كفاءات عديدة قادرة على الدفاع عن مقترحات الحكومة وقوانينها، ونحن نعمل في الأغلبية كفريق واحد".

وأوضح أن "مشروع قانون المالية يتضمن إجراءات هامة على الرغم من الظروف الصعبة، حيث أن بعض إخواننا في المعارضة لا يريدون الاعتراف بالسياق الصعب الذي جاءت فيه هذه الحكومة، في ظل أوضاع اقتصادية عالمية متأزمة واستمرار الجفاف والحروب".