كأس "الكاف".. نهضة بركان وحسنية أكادير يتواجهان في نصف النهاية

أمينة مودن

عبر  فريق نهضة بركان، مساء اليوم الأحد، إلى المربع الذهبي لمسابقة  كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه بهدف دون رد أمام المصري البورسعيدي، في إياب الربع الذي استضافه الملعب البلدي ببركان، ليواجه حسنية أكادير في نصف النهاية.

هدف نهضة البركان الوحيد في أمسية كأس الكنفدرالية، كان من توقيع اللاعب العربي الناجي في حدود الدقيقة 39 من عمر المواجهة، التي أقيمت بدون حضور الجماهير، بقرار من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا.

مباراة الذهاب بين المصري البورسعيدي ونهضة بركان كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين في كل مرمى، وهي النتيجة التي عبدت طريق وصيف النسخة الأخيرة للبطولة، صوب نصف النهائي.

أما فريق حسنية أكادير، الذي خاض قبل ساعات بدوره لقاء إياب نصف النهائي بملعبه أدرار، فكانت مهمته صوب النصف يسيرة، بعد حسمه للقاء لصالحه بثنائية دون رد.

هدفل "غزالة سوس" وقعهما كل من  كريم البركاوي، عن طريق ضربة جزاء (د68)، واللاعب رضا أتاسي (د95).

وكان فريق حسنية أكادير قد تفوق على فريق النصر الليبي بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب التي أجريت بالقاهرة ، قبل أسبوع.

وبهذا تكون الأندية المغربية المشاركة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وكذا كأس "الكاف" قد حسمت تأهلها إلى المربع الذهبي، بداية بالرجاء الرياضي والوداد، اللذين تفوقا تواليا على تي بي مازيمبي الكونغولي، ونجم الساحل، ليرافقا كبارة القارة السمراء إلى نصف نهائي "تشامبونز ليغ".

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي سيحسم بداية الأسبوع المقبل في هوية الملاعب التي ستسضيف مباريات النهائي بعد تقدم مركب الأمير مولاي عبد الله وحيدا لاحتضان "الكاف"، وملعب محمد الخامس، ورادس الأولمبي، ثم ملعب جابولا بمدينة دوالا الكاميرونية لاستقبال نهائي دوري أبطال إفريقيا.