"كان2019"..مدرب الكاميرون يضع المغرب مرشحاً للتتويج باللقب القاري

صفاء بنعوشي

انضم كلارنس سيدورف، النجم السابق في صفوف أجاكس أمستردام ومدرب منتخب الكاميرون، إلى قائمة المؤكدين أن المنتخب الوطني المغربي مرشح بقوة للظفر بالنسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي ستنطلق فعالياتها بداية من 21 يونيو المقبل، وإلى غاية الـ 19 من يوليوز.

سيدورف، المدرب الشاب الذي سبق له حمل ألوان ريال مدريد، وإنتر ميلان، قال في حوار مع صحيفة " camfoot " الكاميرونية، إن مجموعته سبق لها ملاقاة المغرب بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، ويعرف جيداً المستوى الذي سيتوفر عليه اللاعبين المنتشرين في أبرز دوريات العالم، لذا فهو يرشحه بقوة ليكون بطلاً لهاته النسخة التي ستعرف مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16.

ورداً على تحويل كأس أمم إفريقيا من الكاميرون إلى مصر، أوضح المتحدث ذاته: " كنا سنكون سعداً إن لعبنا أمام جماهيرنا بالتأكيد، وسنحط الرحال بمصر من أجل الدفاع على لقبنا، رغم أن المهمة لن تكون بالسهلة، بالنظر إلى قوة الخصوم والمشاركين بهاته النسخة".

ووعد سيدورف بأن يسعى رفقة لاعبيه إلى تعويض خيبة الأمل السابقة للجماهير الكاميرونية، بعد فشل المنتخب في خطف بطاقة مشاركة بنهائيات كأس العالم، التي أقيمت قبل سنة في روسيا.

وفي وقت يؤكد فيه ثلة من نجوم الكرة ومدربو منتخبات "القارة السمراء"، دخول المغرب لسباق المنافسة بقوة رفقة مصر البلد المضيف، فضل هيرفي رونار، قائد أسود الأطلس، إبعاد الضغط عن اللاعبين بتصريحات لمحت أن المغرب غير مرشح لتحقيق هذا الإنجاز في نسخة مصر.

يٌشار، إلى أن "كان 2019"، سينطلق بمصر بالأسبوع الثالث من يونيو، حيث ستكون جميع المنتخبات مدعوة للالتحاق بمقر إقامتها قبل انطلاق التظاهرة الكروية على الأقل قبل 5 أيام.