كذبة أبريل تجر المتاعب على أحد سفراء ملف "موروكو2026"

فوزي لقجع رفقة رئيس الفيفا ورئيس الكاف
صفاء بنعوشي

هدد النجم الكاميروني صامويل إيتو، بمقاضاة إحدى المجلات بعدما قامت بنشر مقابلة مع اللاعب زعم خلالها أنه يستعد للترشح لرئاسة بلاده في 2018.

ونشرت مجلة "يونغ أفريكا"، التي تصدر في جنوب أفريقيا، الخبر على سبيل الدعابة بمناسبة حلول الأول من شهر أبريل، لكن

"موقع فرانس 24" الذي نقل الخبر  عن المجلة، ساهم في انتشاره بشكل كبير، ليجر بذلك المشاكل على أحد أبرز سفراء ملف "موروكو 2026".

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الثلاثاء، فإن إيتو اعتبر أن المزحة فقد طابعها بعد أن أصبح الموضوع جديا، ليقوم بالرد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد أن المقابلة المزعومة سلطت الضوء على موقف سياسي حساس للغاية في بلاده مهددا باتخاذ إجراءات قانونية إذا لم يتم إزالة الخبر.

وقال المهاجم الكاميروني المخضرم: "باعتباري مواطنا كاميرونيا فإنني أكن الكثير من الاحترام لمؤسسات بلادي وللقائمين على إدارتها، وبالتالي أؤمن بأن الانتخابات الرئاسية في الكاميرون مهمة للغاية ولا يمكن الحديث عنها باستخفاف".

وأدرجت المجلة المذكورة، التي احتفظت بالخبر على موقعها، توضيحا بأن المحتوى غير صحيح وأنه جاء على سبيل الدعابة.

وقالت المجلة: "هذه المقابلة خرجت من وحي خيالنا بمناسبة الأول من أبريل، وكما يتضح من النبرة الساخرة للمقابلة، صامويل إيتو لم يدع قط أنه سوف يترشح للانتخابات في الكاميرون".

وصنع صامويل مسيرة طويلة وناجحة في عالم كرة القدم، ويلعب حاليا بين صفوف نادي كونيا سبور التركي، وبلغ رصيده من المباريات الدولية مع الكاميرون 118 مباراة سجل خلالها 56 هدفا.