كراء عقار عمومي بالحي الحسني يثير الجدل ومراسلة للوالي لوقف العملية

تيل كيل عربي

خلقت عملية الموافقة على كراء عقار تبلغ مساحته أزيد من 3 هكتارات بمنطقة ليساسفة التابعة لمقاطعة الحي الحسني جدلا واسعا وصل صداه إلى ولاية الجهة.

وفي هذا السياق، وجه المصطفى منضور، عضو مجلس جماعة الدار البيضاء، رسالة إلى الوالي محمد مهيدية يلتمس فيها تدخله الفوري لإلغاء عقد كراء القطعة الأرضية المذكورة التابعة للأملاك المخزنية ووضع العقار رهن إشارة المجالس لإنجاز مشاريع تنموية تفتقر إليها المنطقة.

ونقل منضور في رسالته إلى الوالي التي يتوفر "تيلكيل عربي" على نسخة منها معاناة ساكنة منطقة ليساسفة بتراب عمالة مقاطعة الحي الحسني بسبب انعدام عدد من المرافق وذلك بدعوى عدم توفر مجلس الجماعة على الوعاء العقاري والحال أنه تمت الموافقة على كراء عقار مساحته 3 هكتار34 آر و57 سنتيار ذي الرسم العقاري 17105/س في ملكية الأملاك المخزنية لشخص وصفه بـ"النافذ".

وأكد منضور في رسالته أن اللجنة المختلطة الموحدة للاستثمار، والتي تضم في عضويتها ممثلي المجالس المنتخبة وإدارة الأملاك المخزنية وإدارة الضرائب، أبدت موافقتها على كراء العقار لإنجاز مشروع صناعي وهذا يتعارض مع تصنيف تصميم التهيئة للعقار كنطقة ‎I5 H1‏وفيه إضرار صريح بقاطني البنايات السكنية المشيدة على ذات العقار وسيتسبب بعرقلة إنجاز الطريق 149H.H‏.

واعتبر منضور أن منطقة ليساسفة تعرف الإهمال والاقصاء والهشاشة نتيجة السياسات التي نهجتها المجالس التي تعاقبت على تسيير المنطقة.