كلاسيكو الأرض..برشلونة يقترب من رقم "خاص" ومدرب ريال مدريد متشبث بحلم "الليغا"

صفاء بنعوشي

موعد كلاسيكو جديد ذاك الذي سيجمع، مساء اليوم السبت، الغريمين برشلونة وريال مدريد، وهاته المرة لحساب الأسبوع 26 من منافسات "الليغا"، بعد أن التقى الطرفان قبل أربعة أيام، في نصف نهائي كأس ملك إسباني.

ريال مدريد، الذي تعثر في آخر مباراة جمعت الفريقين بـ "سانتياغو بيرنابيو" لحساب منافسات الكأس، وقبلها في لقاء الذهاب الذي انتهى بخمسة أهداف لواحد، سيكون أمام فرصة "الثأر" أمام رفاق ليونيل ميسي، بعد سيطرة الكتالوني على المواجهات الأخيرة بـ "الليغا".

مطالب بإعادة إيسكو

يبدو أن غياب إيسكو عن اللقاء الأخير لريال مدريد أمام غريمه التقليدي برشلونة، القشة التي تشبث بها أنصار "الميرنغي"، لتبرير السقوط الأخير بـ "السانتياغو بيرنابيو".
إيسكو الذي لا يحظى بثقة المدرب سانتياغو سولاري، منذ توليه زمام قيادة النادي خلفاً للوبيتيغي المقال من منصبه، جر غيابه المتكرر عن التشكيلة الأساسية المشاكل والانتقادات على الطاقم التقني.
وصوتت جماهير ريال مدريد على إعادة إيسكو إلى القائمة الرسمية لكلاسيكو اليوم، عبر الاستفتاء الذي أطلقته صحيفة "ماركا"، ولاقى تفاعلاً كبيرا من طرف أنصار الملكي.

مدرب ريال مدريد "يتناسى" سقوط الكأس

وجه سانتياغو سولاري، مدرب النادي الملكي، رسالة قوية للاعبيه قبل الكلاسيكو، مؤكداً بأن الهزيمة الأخيرة بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة، قد تم تجاوزها بعد التسعين دقيقة.

سولاري الذي عقد ندوة صحفية، مساء أمس الجمعة، لتقديم اخر مستجدات فريقه قبل قمة الجولة 26، أكد بأن مجموعته جاهزة لملاقاة الغريم، والهدف تقليص الفارق والتقدم صوب الصدارة، خصوصاً وأن الريال أصبح ينافس على واجهتين فقط محلية وأخرى أوروبية، بالرغم من الأرقام تؤكد صعوبة تتويج "الميرنغي" بالدوري أمام خصم شرس.

المدرب أوضح بأن لاعبيه جاهزين لموقعة الكلاسيكو، كما دافع عن اختياراته التقنية في المباريات الأخيرة، خصوصا وأن لاعبين كثر كغاريث بيل ومارسيلو، لازموا دكة البدلاء.

رقم "استثنائي" ينتظر الكتالوني

تبقى الأرقام الاستثنائية والقياسية اختصاصاً لفريق برشلونة، الذي سيحل ضيفاً ثقيلاً بالسنتياغو بيرنابيو، بحثاً عن رقم مميز للمجموعة، بمنافسات "الليغا".

وفي حال فاز برشلونة اليوم أمام ريال مدريد بمباراة الكلاسيكو، سيصبح أول فريق إسباني يفوز على النادي الملكي في أربع مواجهات متتالية أمامه.
وصمد رقم ريال مدريد في عدد الهزائم أمام الفريق ذاته، لسنوات إلا أن تألق نجوم الخط الهجومي لـ "البلوغرانا"، أصبح يهدد تاريخ المنافسات بين الغريمين، بعد سقوط رقم سابق في لقاء نصف نهائي كأس ملك إسباني، عندما عادل الزوار عدد الانتصارات المحققة أمام رفاق راموس لتصبح 95 لكل فريق، مقابل 51 تعادلاً.