"كورونا".. الفيروس يُهدد نجوم "الكالتشيو" بعطالة طويلة

أمينة مودن

بشكل عاجل، قرر المجلس الفيدرالي في إيطاليا عقد لقاء مع المسؤولين عن الرياضة ورابطة الدوري الإيطالي، للحسم في استمرار المنافسات الكروية في البلاد، بعد تفشي فيروس كورونا بعدد من المدن، بشكل مقلق، بوفاة 366 شخصا كانوا بين 7375 مصابا.

صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" أكدت، عشية اليوم الاثنين، أن الاجتماع العاجل الذي سيحضره أيضا ممثلون عن رابطة اللاعبين الإيطاليين، سيتدارس إمكانية تعليق الدوري إلى تاريخ غير معروف، أو إلغائه بشكل نهائي، من أجل سلامة اللاعبين، في ظل التطورات الخطيرة للوباء بالبلد.

وشدد المصدر ذاته أن الوزارة الوصية على الرياضة، كانت قد طالبت بتعليق المنافسات بشكل نهائي، بدلاً من الإكتفاء بخوض لقاءات بدون حضور الجماهير، في ظل الأوضاع المقلقة التي تعيشها إيطاليا، والتي تتصدر إلى جانب إيران وكوريا الجنوبية، لائحة الدول الأكثر تضررا في العالم بعد الصين بـ"كورونا"، وأكثر دولة أوروبية تأثرت بانتشارها.

وأصبحت "العطالة" شبحاً يهدد نجوم دوري "الكالتشيو" في حال تم اتخاذ قرار توقف المنافسات الكروية بشكل نهائي، خصوصا الأندية المنافسة على الواجهات الأوروبية، وهل بإمكانها نقل المباريات خارج البلد، أم الاعتذار من مواجهات دوري أبطال أوروبا، و"اليوروبا ليغ".

الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بدوره، أعلن سابقاً عن متابعته لتطورات انتشار الفيروس في العالم، ومدى تأثيره على الساحرة المستديرة، ولم يُخفي رئيسه، جياني إنفانتينو، إمكانية تغيير مواعيد البطولات المقبلة، وأيضا موعد التصفيات الخاصة بكأس العالم "قطر 2022".