"كورونا" تواصل الزحف بالبطولة الوطنية.. إصابات بالفيروس في صفوف الجيش الملكي

أمينة مودن

ارتفع عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في البطولة الوطنية الاحترافية، بتأكيد إصابة لاعبين من صفوف فريق الجيش الملكي، قبل مباراة الدفاع الحسني الجديدي، التي ستجمع الطرفين، اليوم الإثنين، لحساب مؤجل الجولة 21 من الدوري المحلي.

وأكد مصدر قريب من الفريق العسكري في حديث مع "تيلكيل عربي"، اليوم الإثنين، أن النادي توصل قبل يوم بنتائج المسحة الطبية لمكونات النادي والتي كانت إيجابية بالنسبة للاعبين، ظهرت عليهم أعراض "كوفيد - 19".

واستبعد الفريق العسكري اللاعبين المصابين من القائمة الرسمية لمباراة اليوم. وسيخضع الثنائي إلى المواكبة الطبية، وإعادة الاختبارات بعد أسبوع.

وتواصل "كورونا" حصد الإصابات في صفوف لاعبي ومكونات الأندية الوطنية، منذ استئناف المنافسات الكروية، إذ أعلن فريق إتحاد طنجة أمس، إصابة 24 فرداً من بينهم 16 لاعباً، والمدرب بيدرو بنعلي، ليتم عزل المخالطين، وتأجيل المباراتين المقبلتين للمجموعة، من طرف لجنة البرمجة إلى وقت لاحق.

كما أعلن فريق الاتحاد الرياضي البيضاوي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، إصابة أحد لاعبيه بالفيروس.

جدير بالذكر، أن إدارة الفريق العسكري وجهت طلباً قبل 4 أيام إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل إعفاء الفئات السنية من استئناف التداريب والمشاركة في أي مسابقات مقبلة، باستثناء الفريق الأول والفريق النسوي، بسبب مخاوف انتشار فيروس "كورونا" المستجد، باعتبار أن جل اللاعبين يقطنون بمركز التكوين ما يسهل انتشار العدوى.