"كورونا".. مبادرة إنسانية لحكيمي باللعب في غير ملاعب الكرة

تيل كيل عربي

يسعى أشرف حكيمي، لاعب كرة القدم من بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة من ريال مدريد، لجمع الأموال لعائلات خيتافي من خلال بطولة تضامنية للعبة الفيديو "Fortnite"، التي يشارك فيها لاعبي كرة قدم آخرين من أمثال تيبو كورتوا وسيرجيو رغيلون وباكو ألكاسير.

وينضمون إلى اللاعبون إلى مشروع "مستخدمي يوتيوب وإنستاغرام" سيتعاونون أيضا، مع ملايين المتابعين على شبكاتهم الاجتماعية ، للحصول على مبلغ من شأنه أن يخفف من حالة مواطني المدينة التي توجد جنوب مدريد مع المشاكل الناجمة عن أزمة فيروس "كورونا".

وستبث البطولة من خلال قنوات "Twitch" الخاصة بالمشاركين، كما سيشارك من يتبرعون في السحب على القمصان والقفازات والأشياء الأخرى المتعلقة بعالم كرة القدم.

وأفادت بلدية خيتافي، في بلاغ، أن الأموال التي تم جمعها سيتم التبرع بها من خلال جمعيات للأعمال الصغيرة لشراء المواد الغذائية ومنتجات النظافة للأسر ذات الاحتياجات التي سيتم شراؤها من متاجر القرب بالمدينة.

وسلط خافيير سانتوس، المستشار الرياضي في مجلس مدينة خيتافي، الضوء على "مبادرة أشرف الرائعة"، التي يتذكرها، على الرغم من أنه يلعب في ألمانيا هذا العام.

وقال سانتوس  "إننا لا نفعل ذلك فقط بمساعدة العائلات المحتاجة ، ولكن من خلال دعم تجارنا الصغار مباشرة".

يذكر أن أشرف حكيمي ولد في خيتافي ولعبت سنواته الأولى في مدرسة خيتافي سيتي لكرة القدم. وفي وقت لاحق انتقل إلى الفئات الدنيا من ريال مدريد وهو أيضا دولي في المنتخب المغربي، حيث نشأ والده ووالدته.