كورونا وخفض رواتب نجوم برشلونة..اللاعبون يوضحون

أمينة مودن

 

توصل فريق برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، إلى إتفاق رسمي مع اللاعبين، لخفض رواتبهم، خلال فترة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد.

التأكيد جاء عبر بلاغ رسمي للاعبين تكلف بنشره، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، منهياً بذلك الجدل الذي رافق الفريق بالأيام الأخيرة، بسبب خفض الرواتب.

وحسب بلاغ اللاعبين، فقد تمت الموافقة على خفض الرواتب بنسبة الـ% 70، إلى حين إنتهاء فترة الطوارئ الصحية التي تسبب فيها انتشار الفيروس بإسبانيا، كما تم تفسير تأخر الإعلان عن الخبر، إلى النقاش الذي دار بين العناصر الكروية، بخصوص الصيغة الأفضل لمساعدة لبرشلونة، بالظروف الصعبة، التي يمر منها.

وبالرغم من أن الصحافة الإسبانية هاجمت لاعبي ‘‘الكتالوني‘‘ عبر تقارير سابقة، أشارت إلى وجود انقسام بخصوص قضية خفض الرواتب، تابع البلاغ: ‘‘ منذ البداية، كانت الفكرة هي خفض الرواتب، لاعتبارات أولها الوضع الاستثنائي بإسبانيا، لكن لم يدهشنا وجود أشخاص من داخل النادي كانوا سبباً في وضع تحركاتنا تحت المجهر طيلة الفترة الأخيرة، وترويج أشياء غير صحيحة‘‘.

اللاعبون أوضحوا بأنهم حرصوا على توصل العاملين بالنادي برواتبهم خلال فترة الأزمة، كنوع من الدعم والمساعدة لهم، طيلة فترة إغلاق أبواب المركز الرياضي، والتداريب، وأيضا ملعب ‘‘الكامب نو‘‘.