"كورونا" يجبر "الويفا" على تقديم موقفه من تعليق المنافسات الكروية حتى 2021

أمينة مودن

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، اليوم الأربعاء، تلقيه توصيات من منظمة الصحة العالمية، بخصوص استئناف المنافسات الكروية حتى مطلع سنة 2021، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا" في العالم.

متحدث باسم "الويفا" أوضح، في حديث لصحيفة "الإندبندنت‘‘، أن منظمة الصحة العالمية لم تطلب مواصلة تعليق المنافسات الكروية حتى السنة المقبلة، والمشاورات بخصوص تحديد موعد جديد للبطولات الكروية بالقارة العجوز مستمرة بشكل يومي تقريبا مع الاتحادات الكروية، وممثلي اللاعبين، والمسؤولين عن الدوريات، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاع الصحة.

كما كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عبر متحدثه، أن منظمة الصحة العالمية ساعدت في الفترة الأخيرة المسؤولين عن الرياضة لاتخاذ القرارات السليمة، من أهمها تأجيل أولمبياد طوكيو الذي كان مقررا إقامته  بالفترة ما بين 24 يوليوز و9 غشت المقبل.

وشدد "الويفا" على أن مستشاري الصحة العالمية دائمي التواصل مع جميع الاتحادات القارية، من أجل تقديم استشارتهم، بخصوص المواعيد الجديدة، التي يمكن إقامة المباريات بها، بعد القضاء على فيروس كورونا، الذي لازال يجبر عددا من دول العالم، على تمديد فترة الطوارئ الصحية.

يشار إلى أن القرار الوحيد الذي أجمع عليه ممثلو الاتحادات الكروية بأوروبا في آخر اجتماع لهم عبر ‘‘الفيديو‘‘، كان التشبث بإتمام باقي مباريات الموسم الجاري، وعدم إعلان أي متوج باللقب.