"كورونا" يربك برامج "الويفا".. موعد جديد لعودة "يورو 2020"

أمينة مودن

مازال فيروس "كورونا" يواصل إلغاء وتعليق المنافسات الكروية، أبرزها بطولة كأس أمم أوروبا 2020، والذي كان من المقرر إقامته بـ12 دولة بالقارة العجوز، بالفترة ما بين 12 يونيو و12 يوليوز المقبل.

وحسب صحيفة "تيليغراف"، فإن المسؤولين عن "الويفا" كثفوا اتصالتهم مع جميع الفاعلين والاتحادات الكروية المعنية بالبطولة التي تجمع 14  منتخباً، للتوصل إلى مقترح واحد يتم مناقشته في اجتماع الثلاثاء المقبل، عبر تقنية "الفيديو كونفيرانس".

المصدر ذاته أوضح أن الموعد الجديد الذي سيطرح للنقاش من أجل المصادقة عليه هو دجنبر 2020، بدلاً من الانتظار إلى غاية صيف 2021، والذي سيكون قريبا من موعد انطلاق كأس العالم بقطر، مع مراعاة المستجدات التي تهم انتشار الفيروس، والسيطرة عليه خلال الـ9 أشهر المقبلة.

وسيتم التطرق، في الاجتماع ذاته، إلى الموعد الجديد لعودة المنافسات الخاصة بدوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ودراسة باقي المقترحات التي ستقدمها الدول الأعضاء في هذا الصدد.

وكانت كبرى الدوريات بالقارة العجوز قد أعلنت توقف المنافسات بشكل مؤقت، بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا، في حين يتدارس الاتحاد الكروي الإنجليزي  إلغاء البطولة المحلية نهائياً، أو إعلان ليفربول بطلاً.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفاّ يتابع أيضا تطورات انتشار الفيروس، حيث أعلن سابقا إلغاء فترة التوقف الدولي  الخاصة بشهر مارس، بعد إلغاء مباريات التصفيات التي كانت مبرمجة خلاله، وأيضاً اللقاءات الودية.