"كورونا" يصل الدوري الإنجليزي.. الأرسنال يٌعلن إصابة مدربه

أمينة مودن

أعلن فريق الأرسنال الإنجليزي، مساء اليوم الخميس، إصابة مدربه ميكيل أرتيتا بوباء كورونا، بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها، وأكدت حمله للفيروس.

النادي الإنجليزي وفي بلاغ عاجل له، أعلن الحجرالصحي في حق لاعبيه والأطقم المرافقة للفريق، بعد تأكد إصابة المدرب الإسباني بفيروس ‘كورونا‘‘، مع التشديد على تعقيم مركزه الرياضي، وإغلاقه إلى تاريخ غير معروف.

ولم يكشف الأرسنال تفاصيل إضافية بخصوص الخطوة المقبلة للنادي، خصوصاً وأن مباراته المقبلة محددة يوم السبت أمام برايتون، لحساب الجولة 30 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما بخصوص اخر المستجدات التي تهم تفشي ‘‘كورونا‘‘ بين اللاعبين والمدربين في العالم، قالت تقارير إعلامية إيطالية-ارجنتينية ثبوت إصابة اللاعب الشاب باولو ديبالا من صفوف يوفنتوس بالفيروس، بعدوى من زميله دانييل روغاني.

وأكدت صحيفة El Natiocinal، أن ديبالا يحمل فيروس كورونا بدوره، في انتظار نتائج باقي الفحوصات التي خضع لها اللاعبون خلال اليومين الأخيرين، بعد إعلان أول حالة رسمية داخل الفريق، وإعلان الحجر الصحي الذاتي، لنجوم الساحرة المستديرة.

يٌشار، إلى أن فريق ريال مدريد الإسباني، بدوره قرر الحجر الصحي للاعبين والأطقم المشرفة على النادي صباح اليوم، بعد إصابة لاعب من فريق كرة السلة بالفيروس، مع إغلاق المدينة الرياضية للنادي، كخطوة احترازية.