كورونا يضرب الوداد قبل انطلاق استعدادات الموسم الجديد

أمينة مودن

عاد فيروس كورونا للتسلل مجددا إلى قلعة الوداد الرياضي، وهاته المرة بتسجيل أولى الإصابات قبل انطلاق مرحلة الإعدادات للموسم الكروي 2021/2022.

وتم فرض حجر صحي على اللاعب المصاب، على أن يتم إعادة الاختبارات الخاصة بالكشف عن الفيروس خلال الأسبوع الجاري، من أجل الاطمئنان على سلامة باقي العناصر الكروية، الأطقم الفنية، بالإدارة إلى الموظفين والإداريين.

من جهته، المدرب وليد الركراكي، طالب قبل انطلاقة الموسم الجديد، بضرورة فرض حجر صحي بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، ورفض تنقل اللاعبين بين ملعب التداريب ومقر إقامتهم.

وسبق لكورونا أن اجتاح نادي الوداد الرياضي، بتسجيل أزيد من 10 إصابات بالفيروس دفعة واحدة، فرضت تقسيم المجموعة بين فندقين بمدينة الدار البيضاء، وفرض اختبارات على جميع اللاعبين كل 3 أيام.

من جهتها، جامعة الكرة شددت قبل سنة تقريباً، أن لا تأجيل للمباريات بسبب إصابة اللاعبين بالفيروس التاجي، وعلى الأندية الالتزام بأجندة برمجة الموسم الكروي، مع منحها فرصة توسيع لوائحها لضم اللاعبين من الفريق الثاني.

تجدر الإشارة، إلى أن الجامعة كانت تظهر خلال آخر مباريات موسم 2019/2020، إلى إعلان تأجيل المباريات أحيانا قبل ساعات من موعد انطلاقتها، لظهور إصابات بالفيروس بين اللاعبين والأطقم المرافقة، ما يفرض تدخل السلطات وفرض حجر على المخالطين بدورهم.