"كورونا" يواصل زحفه داخل الأندية الوطنية و4 إصابات جديدة بالفيروس

أمينة مودن

"كورونا" يواصل زحفه داخل الأندية الوطنية و4 إصابات جديدة بالفيروس

أعلن نادي إتحاد طنجة لكرة القدم خلال الساعات الماضية، إصابة 4 لاعبين بالفئات السنية لـ"فارس البوغاز"، بفيروس كورونا، وذلك بعد سلسلة من الاختبارات خضعت لها الأسماء الشابة، قبل استئناف التداريب بالمركز الرياضي.

وحسب بلاغ رسمي للنادي، فإن الإصابات الجديدة تتوزع بين فئة الصغار، وفئة الشبان، وأيضا فريق الأمل لاتحاد طنجة، إذ تم عزل المصابين وتحويلهم على المستشفى الخاص بمرضى "كوفيد 19".

وتنضاف الإصابات الأربعة الجديدة في صفوف الفئات العمرية للفريق، إلى 3 إصابات سابقة بالفيروس تم تسجيلها قبل أسبوعين، بعد تأكد إصابة المكلفين بالأمتعة بالفيروس، بالإضافة إلى لاعب شاب تم ضمه إلى الفريق الأول، تأهبا لعودة المنافسات الكروية، حيث تم توقيف التداريب آنذاك وإعادة التحاليل للكشف عن وجود مصابين مشتبهين، ونقل المرضى لتلقي المتابعة الصحية، خصوصا وأن إصابتهم كانت بدون أعراض أيضاً.

وفي السياق ذاته، أعلن فريق المغرب الفاسي، أمس الأربعاء، عن إصابة 5 عناصر بصفوف الفريق الأول، من بينهم المدرب منير الجعواني، بالإضافة إلى كاتبة إدارية داخل النادي، والاشتباه في حالة سابعة، سيتم إخضاعها مجددا لاختبارات الكشف عن الفيروس، شأنها شأن باقي أفراد المجموعة الكروية، خصوصا وأن المصابين خالطوا جميع اللاعبين، في إطار الاستعدادات لاستئناف البطولة، نهاية الأسبوع الجاري.

يٌشار، إلى أن إدارة المغرب الفاسي قد وجهت مراسلة رسمية إلى جامعة الكرة، من أجل تأجيل مباراة الفريق أمام جمعية سلا، والتي كان مقررا إجراؤها يوم الأحد 26 يوليوز الجاري، لحساب فعاليات الأسبوع 26، من منافسات البطولة الوطنية في قسمها الثاني.