كيبشوجي: بعد الفوز بذهبية ماراثون ريو وطوكيو تركيزي على باريس

إدريس التزارني

عبر البطل الأولمبي الكيني إليود كبشوجي عن سعادته الكبيرة باختياره ضمن المنتخب الكيني الذي سمثل بلاده في ماراثون باريس بالألعاب الأولمبية المقررة صيف السنة الجارية.

وكتب كيبشوجي عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "أنستغرام"، دائما أقول إن الحلم الأولمبي هو حلم خاص، وأن الألعاب الأولمبية هي ما نحلم به جميعًا عندما نبدأ ممارسة رياضتنا، وهي أكثر ما يحفزنا اليوم".

وأضاف كيبشوجي، أنا فخور جدًا باختياري ضمن الفريق الكيني للمرة الخامسة في مستري، بعد فوزي بالميدالية الذهبية في الماراثون  ريو دي جانيرو وطوكيو، سينصب تركيزي الآن على باريس".

وأعلنت دولة كينيا، يوم 4 أبريل الماضي، القائمة الموسعة لمنتخبها الذي يستعد للمشاركة في سباق الماراثون رجال وسيدات، بدورة الألعاب الأولمبية صيف السنة الجارية بباريس.

وأبرز الأسماء ضمن قائمة المنتخب الكيني، العداء إليود كيلشوجي، حامل ذهبية الدورة الأخيرة للألعاب الأولمبية التي احتضنتها العاصمة اليابانية طوكيو.

وضمت اللائحة الموسعة للرجال العداء، فنسنت كيبكمبوي نجيتيتش، تيموثي كيبلاجات، بينسون كيبروتو، وألكسندر موتيسو، فيما ضمت قائمة السيدات حاملة الرقم القياسي العالمي السابقة بريجيد كوسجي، إلى جانب بيريز جيبتشيرشير وهيلين أوبيري، روث تشيبنجيتيتش، وروزماري، وانجيرو.

ووفق ما أعلنته دولة كينيا، تم تسليم الفريق إلى اللجنة الأولمبية الوطنية، وسيتولى تدريبه كل من أموس كورير، ونيكولاس كويتش، وباتريك سانغ، تساعدهم عداءة الماراثون السابقة ماري كيتاني.

للإشارة تنص قواعد الاتحاد الدولي لألعاب القوى على أن كل دولة سيكون لها الحق في المشاركة بحد أقصى 3 عدائين للرجال و3 عداءات للسيدات.