لاعبو شالكه يقررون في مصير حاريث.. هذا كان ردهم على استمراره بالفريق

صفاء بنعوشي

خطوة غريبة تلك التي أقدم عليها دومينيكو تيديسكو، مدرب نادي شالكه الألماني، بخصوص مستقبل الدولي المغربي أمين حاريث مع المجموعة، خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة.

صحيفة " سبورت بيلد "، قالت إن المدرب عرض مواصلة لاعب الأسود لمشواره بشالكه على اللاعبين للتصويت، لاتخاذ قرار بالإجماع ببقاءه أو إنزاله إلى الفريق الرديف.

وأضاف المصدر ذاته، أن زملاء أمين حاريث بشالكه الألماني صوتوا على خيار بقاءه مع المجموعة، بعد أن كان قريباً من إنهاء موسمه رفقة الرديف بعيداً عن أضواء "البوندسليغا"، بسب بتراجع أداءه وسلوكه داخل الفريق منذ بداية الموسم الرياضي.

ومنح زملاء حاريث للموهبة المغربية فرصته الأخيرة، لمواصلة المشوار مع شالكه على الأقل إلى نهاية الموسم الرياضي الجاري، وبعدها سيكون الإبقاء عليه أو تسريحه إلى إحدى الأندية المهتمة بخدماته بين يدي الإدارة.

وكان الإسم الشاب بالمنتخب الوطني، قريبا خلال الميركاتو الشتوي المنصرم، من العودة إلى الدوري الفرنسي الممتاز، بعد تلقيه إنذارات متتالية من النادي عن طريق مديره التنفيذي، كريستيان هيدل، بسبب تأثير سهراته اليومية وإدمانه على لعب القماء، على أداءه.

يشار إلى أن علاقة لاعب الأسود وشالكه مرت بمد وجز منذ بداية الموسم الكروي الجاري، بسبب المشاكل النفسية التي عانى منه ، وتأثيرها على أداءه وحصيلته مع الفريق، الذي فضل إراحته في مناسبات عدة لتجاوز الأزمة إلا أن حاريث لم يستغل الفرصة وكانت عودته للرسمية بمستوى متواضع، قبل أن تتفجر أزمة جديدة بسبب السهر.

وكانت ابتدائية مراكش، قد أدانت الدولي المغربي أمين حاريث، بالحبس لأربعة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدها 8600 درهماً، بعد تورطه في حادثة سير مميتة عندما دهس مستخدما على مستوى شارع 11 يناير بمراكش، حيث كان يقضي عطلته رفقة عائلته الصغيرة، بعد إنهاء مشاركة الأسود بالنسخة الـ 21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.