لاعب سابق لأجاكس يتحدث عن "تبخيس" أوروبي لزياش بسبب أصوله

تيل كيل عربي

اعتبر نجم أجاكس أمستردام السابق وعميد منتخب جنوب إفريقيا ستيفن بينارد أن الدولي المغربي حكيم زياش لا يحظى بالتقدير الذي يستحقه نظير المستوى الذي يقدمه منذ سنوات في البطولة الهولندية.

وقدم بينارد تفسيرا لما سماه "التبخيس" الإعلامي الذي يتعرض له زياش، وقال في حوار لموقع "غول" المتخصص في كرة القدم، إن لاعب وسط المنتخب الوطني سجل 17 هدفا هذا الموسم وأعطى 14 تمريرة حاسمة، ومع ذلك لم ينل حظه من التسويق الإعلامي.

وعزا عميد منتخب "بافانا بافانا" السابق التبخيس الإعلامي إلى ما اعتبره أصول زياش المغاربية، وقال "لو كان رجلا أبيضا بسحنة شقراء، لكان التعامل معه والترويج له بشكل مختلف".

وقال بينارد، الذي لعب في صفوف أياكس أمستردام ما بين 2001 و2006، إن حكيم زياش لاعب متكامل، وأضاف "إنه من اللاعبين الذين يبعثون في المتفرج السعادة بمجرد امتلاكه للكرة، إنه لاعب يمارس اللعبة عن حب، وهو ما يظهر عليه جليا في الملعب، لكن، للأسف، لا يلقى اهتماما كبيرا من طرف الإعلام الدولي، لأنه بكل بساطة ليس أوروبيا".

وأبدت أندية أوروبية عديدة رغبتها في التعاقد مع حكيم زياش، ذو الـ26 عاما، ويشتد التنافس بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الألمانيين على الظفر بخدماته، كما دخلت أندية إنجليزية كأرسنال وتشيلسي وتوتنهام على خط المفاوضات مع نادي أياكس لانتدابه في موسم الانتقالات الصيفي.